اعلان

اتحاد الشركات المتوسطة في ألمانيا يحذر من خسائر فادحة بسبب كوروناا

شرطة ألمانيا
شرطة ألمانيا
كتب : وكالات

حذر الاتحاد الألماني للشركات المتوسطة من تكبد الاقتصاد خسائر فادحة حال استمرار القيود الموسعة المفروضة على الحياة العامة في إطار مكافحة جائحة كورونا.

وجاء في خطاب من الاتحاد للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ونائبها ووزير المالية أولاف شولتس ونواب البرلمان الألماني (بوندستاج): "في ظل مجهود مشترك لا بد من النجاح في العودة التدريجية للنشاط الاقتصادي في أسرع وقت ممكن عقب عيد القيامة، وإلا فإن ذلك سيهدد بخسائر فادحة في الرفاهة وأضرار اقتصادية لا يمكن تعويضها على مدار سنوات".

وأكد الخطاب، الذي أطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الجمعة، أن هناك خطرا بالغا من أن تتسبب "الآثار الجانبية للدواء" خسائر أكبر من المرض. وجاء في الخطاب: "طرح استراتيجية للخروج وحده كفيل بطمأنة رجال الأعمال والموظفين".

وتعتزم الحكومة الاتحادية والولايات إجراء مشاورات عقب عطلة عيد القيامة، في 15 و 19 نيسان/أبريل الجاري، لبحث كيفية التعامل المستقبلي مع إجراءات التقييد الحالية في الأزمة. واضطرت الكثير من الشركات إلى الإغلاق للحد من تفشي جائحة كورونا. كما توقفت سلاسل التوريد الدولية وتراجع الطلب على نحو حاد. وتتوقع الحكومة الألمانية وخبراء الاقتصاد ركودا بالغا في ألمانيا جراء الأزمة هذا العام.

وأكد الاتحاد في الخطاب ضرورة عدم استمرار هذه الحالة الاستثنائية من تقييد حرية الحركة والتجمهر والحرية الاقتصادية والدينية ليوم أطول مما يستلزم الأمر. وجاء في الخطاب: "أزمة كورونا تهدد الاستقرار المجتمعي لبلدنا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القناة 12 الإسرائيلية: المرحلة الأولى لعملية رفح تسعى لإخلاء السكان عبر إلقاء منشورات من الجو