اعلان

مدير معهد القلب: 90 عينة للعاملين ثبتت سلبيتها وننتظر نتيجة آخر 20 تحليلا (صور)

مدير معهد القلب
مدير معهد القلب

قال الدكتور محمد أسامة، مدير المعهد القومي للقلب، إنه تم سحب عينات أكثر من 90 شخصا من العاملين بالمعهد وإرسالها للمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة والسكان، وجاءت جميعها سلبية حتى الآن، وذلك بعد تأكيد إصابة ممرض مصاب بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

معهد القلب

وأضاف أسامة في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه تم سحب آخر 20 عينة أمس الخميس وإرسالها للمعامل المركزية، ومن المقرر أن تظهر النتائج اليوم، وذلك فى إطار حرص المعهد على التأكد من سلامة الأطقم الطبية المتعاملة مع المرضى.

معهد القلب

وأشار عميد المعهد القومي للقلب، إلى أنه يعمل بالمعهد اليوم الجمعة، وأن الأمور مستقرة في المعهد، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من غلق الاستقبال وتطهيره وتعقيمه ومن ثم افتتاحه مرة أخرى أمام المرضى نظرًا لعدم إمكانية الإغلاق الكامل.

العاملين بمعهد القلب

وأوضح مدير المعهد القومي للقلب، أن الأطباء يرتدون الملابس الوقائية بالكامل والكمامات الطبية ويستخدمون كافة الواقيات الشخصية للتأكيد على مكافحة العدوى وحماية الأطقم الطبية.

يذكر أن معهد القلب اكتشف ممرضا مصابا بفيروس كورونا انتقلت له العدوى عبر مريضة فى مستشفى مبرة مصر القديمة، والتى مرت بالمعهد الأسبوع الماضى "للطوارئ" وهي نفس المريضة التي نقلت العدوى إلى أشجان ممرضة مستشفى المبرة التي تم نقلها إلى مستشفى العجوزة لتلقي الرعاية الطبية اللازمة بعد التأكد من إصابتها بفيروس كورونا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً