اعلان

مواطن يستغيث بوزيرة الصحة بعد وفاة نجله وانفجار رحم زوجته على يد طبيب "سيلفي الولادة" بإيتاي البارود

مستند لإهمال طبي
مستند لإهمال طبي

تقدم مواطن بقرية قادوس بمركز إيتاى البارود بالبحيرة، بشكوى إلى وزيرة الصحة ومحافظ البحيرة ونقيب الأطباء، مطالبا بفتح تحقيق مع طبيب، بدعوى إهمال الطبيب وتسببه في وفاة نجله، وانفجار رحم وربط حالب زوجته أثناء الولادة فى المستشفى العام.

وقال جمال عبدالناصر، المقيم بقرية قادوس، إن زوجته تعرضت لإهمال طبي أثناء الولادة ما أدى إلى وفاة نجله وانفجار رحم وربط حالب زوجته، مشيرا إلى أن هذا الإهمال ليس الأول لهذا الطبيب، حيث سبق أن توفيت سيدة وطفلة بسبب إهماله.

وأشار، عبد الناصر، إلى أنه قام بتحرير محضر ضد الطبيب وأحالت النيابة العامة زوجته إلى الطب الشرعي، والذي أثبت مسؤولية وإهمال الطبيب فى وفاة نجله وتعرض حياة زوجته إلى الخطر، وأن المستشار أسامة فودة قرر إحالة الواقعة إلى المحكمة التي ، حكمت على الطبيب بإحالته للمعاش، ولكن نقابة الأطباء مازلت تسمح له بممارسة المهنة، ما يسمح بوقوع هذه الأخطاء مرة أخرى.

وأوضح عبد الناصر، أن الطبيب سبق وقدمت ضده العديد من الشكاوى بسبب تصويره مريضة "سيلفي" بعد العملية وهى عارية داخل غرفة العمليات، وتم إيقافه عن العمل 6 شهور بسبب تلك الواقعة، لافتاً إلى أنه عاد إلى العمل مرة أخرى، وبعدها قام بواقعة أخرى وتسبب فى وفاة أم وجنينها، وتم تداول القضية بالتحقيقات، وقبل أن يصدر القرار بإحالته للمعاش وهو القرار رقم 138/2019 فى 4/2/2019‪.

وناشد وزيرة الصحة ومحافظ البحيرة ونقيب الأطباء، بفتح تحقيق مع هذا الطبيب ووقفه عن ممارسة مهنة الطب، حتى لا يحدث هذا الخطأ مرة ثالثة، وقال: "مراتي بين الحياة والموت وحالتي النفسية سيئة جدا بسبب فقد الطفل وتعب زوجتى، حقنا مين يجيبه، حسبنا الله ونعم الوكيل، ليه يمارس مهنة الطب مرة أخرى هل منتظرين وقوع أخطاء طبية منه مرة أخرى".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول الأول للسيتي