اعلان

نقيب تمريض الإسكندرية: جميع حالات كورونا بالمدينة الشبابية بأبو قير من محافظات أخرى

المدينة الشبابية بأبو قير تستقبل المصابين بكورونا
المدينة الشبابية بأبو قير تستقبل المصابين بكورونا

أعلنت سهى مصطفى، نقيب التمريض بالإسكندرية، أنها قامت بزيارة إلي المدينة الشبابية بأبو قير، شرق المدينة، اليوم السبت، والتي تم تحويلها لحجر صحي لمرضى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك للاطمئنان علي طاقم التمريض المكلف بالعمل داخل المدينة.

وأشارت نقيب التمريض، إلي أن جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد التي تم تحويلها إلي المدينة الشبابية بأبو قير هي حالات من محافظات أخري وكانت محتجزة في مستشفي العجمي للعزل الصحي.

وكانت تسلّمت مديرية الصحة بالإسكندرية، المدينة الشبابية لتحويلها إلى حجر صحى، وتم استقبال عدد من الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، التي لا تظهر عليها أية أعراض، مساء أمس الأول، وذلك ضمن خطة الحكومة لاستغلال عدد من مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، لدعم وزارة الصحة بتوفير أماكن لاستقبال المرضى المصابين بالفيروس.

المدينة الشبابية بأبو قير تستقبل المصابين بكورونا

من جانبه رفض الدكتور أبو عوف عامر، مدير المدينة الشبابية بأبو قير بالإسكندرية، الإدلاء بأي بيانات أو معلومات عن الحالات التي استقبلتها المدينة الشبابية، مؤكدًا أن دور إدارة المدينة الشبابية انتهي عقب تسليم المدينة لوزارة الصحة، مضيفًا أن وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة هما الجهتان المنوط بهما الإدلاء بأي معلومات بهذا الشأن.

وأضاف "عامر"، لـ"أهل مصر"، أن جميع العاملين في المدينة من موظفين وعمال وفنيين وعمال خدمات وأمن داخلي يؤدون عملهم بشكل طبيعي وآمن بعيدًا عن أماكن تواجد الحالات المصابة بفيروس كورونا، ولن يتم خروجهم إلا بعد مرور 14 يومًا وعمل تحليل قبل الخروج للتأكد من سلامتهم، نافيًا صدور أي بيانات أو تصريحات صحفية عن المدينة الشبابية بهذا الشأن.

المدينة الشبابية بأبو قير تستقبل المصابين بكورونا

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور محمد على، مدير مستشفي الحجر الصحي بالنجيلة في محافظة مطروح، أنه جري إخلاء 9 حالات من المستشفي تم تحويلها من إيجابية إلي سلبية لفيروس كورونا المستجد ونقلها إلي المدينة الشبابية بأبوقير بالإسكندرية بناءً على تعليمات وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، مؤكدًا أن الـ 9 حالات قد تماثلت للشفاء وتعافت وثبت سلبية التحاليل الخاصة بهم للفيروس.

وأشار مدير مستشفي النجيلة، في تصريحات صحفية، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عقدت اجتماعًا مع قيادات الوزارة وأعطت تعليمات بأنه يوجد حوالى 50% من المحجوزين بمستشفيات العزل على مستوى الجمهورية حاملين لفيروس كورونا ولم تظهر عليهم أى أعراض وهؤلاء يشغلون أماكن كثيرة بمستشفيات العزل ويكلف ذلك جهود كبيرة للأطباء وأطقم التمريض والأطقم الطبية الأخري.

المدينة الشبابية بأبو قير تستقبل المصابين بكورونا

وأوضح أن الوزيرة قررت تجهيز أماكن لهؤلاء بكل محافظة غير مستشفيات العزل تخصص هذه الأماكن للحاملين للفيروس ولا تظهر عليهم أى أعراض مثل فندق المشير فى مطروح ونزل الشباب بأبوقير في الإسكندرية والمدينة الجامعية في دمياط وهكذا فى كل المحافظات، لافتًا إلي أن الوزيرة أوضحت أنه عند ظهور أى حالات جديدة مصابة يكون كل مصاب فى محافظته ولا يتم نقل أى مصاب إلى محافظة أخرى وألا يتم تحميل أى محافظة حالة من محافظة أخرى أو نقل أى مصاب من محافظته إلا إذا كان لا يوجد مكان له فى محافظته ويوجد مكان آخر خالى فى محافظة أخرى.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 1794 حالة من ضمنهم 384 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و135 حالة وفاة، موضحًا أن 30 ٪ منهم توفوا قبل الوصول إلى المستشفيات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل