اعلان

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة رفض دفن طبيبة الدقهلية بسبب كورونا

النائب العام
النائب العام

أمر النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، بالتحقيق العاجل في واقعة تجمهر البعض ومنعهم دفن طبيبة متوفاة بمحافظة الدقهلية، وستعلن النيابة العامة تفصيلات الواقعة في بيان لاحق حين انتهاء التحقيقات.

وشهدت قرية شبرا البهو التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، واقعة مؤسفة حيث رفض أهالي القرية دفن جثمان طبيبة وتدعى "س. ع" والتى توفيت أثناء علاجها بمستشفى الحجر الصحي بأبو خليفة بمحافظة الإسماعيلية، عقب تعرضها للإصابة بفيروس كورونا المستجد منذ شهر هى وأفراد أسرتها، حيث تم شفاءهم جميعا وخروجهم إلا أنها نظرا لتاريخها المرضي السابق توفيت.

على الفور انتقلت قوات الشرطة بقيادة نائب مدير الأمن والعميد عماد المهدي مأمور مركز شرطة أجا، إلى مكان البلاغ وسط محاولات لإقناع الأهالي أن دفن المتوفية سيتم وفقًا للإجراءات الصحية المتبعة بحضور فريق الحجر الصحي، حيث تم تغسيلها وتكفينها طبقا للإجراءات الوقائية المتبعة، كما سيتم تعقيم المكان قبل الدفن.

وأكد مسئولي الإدارة الصحية بمركز أجا للأهالي، أنه لا يوجد أي خطورة من دفن الجثة، إلا أن الأهالي مازالوا رافضين دفنها، مشيرين إلى أن مسقط رأسها بقرية ميت العامل، كما أنها كانت تعيش بمدينة المنصورة.

كما خرج أيضا أهالي قرية شبرا البهو فريك الملاصقة لهم على الطريق، رافضين أيضا دفن الجثمان في القرية المجاورة لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً