اعلان

طفولة مهدرة.. أب يشوه وجه ابنته بعد رفض زوجته العودة إليه.. وأم تحطم قدم طفلتها لأنها تعتقد أن خلفة البنت عار

الأطفال "آيه و ساجدة" ضحايا تعذيب والديهم
الأطفال "آيه و ساجدة" ضحايا تعذيب والديهم

هناك فرق شاسع بين ابن ينال كل الرعاية والاهتمام من والديه، وآخر يعيش في كنف أسرة مفككة تاهت وسط المشكلات والخلافات، وأصبحت الأنانية لغة الحوار الوحيدة بين أفرادها، مثل ماحدث للطفلة آية ضحية تعذيب والدتها بمنطقة أبو النمرس التابعة لمحافظة الجيزة.

الكل كان يسير على خط واحد في الوقت الذي يبحث كل منهما الآخر عن مصلحته، فالأب إما تزوج من أخرى أو بأي صورة، أو انشغل في العمل على حساب عائلته، والأم في مقابل ذلك تسعى جاهدة لحفظ ماء وجهها، فتطلب الطلاق أو تغادر إلى بيت والدها، والضحية هم الأبناء الذين يعيشون في شتات بين الوالدين .

"أهل مصر" حاولت كتابة قصص مآسي الأبناء التي تبحث عن طوق نجاة بين الأسلاك الشائكة المحاصرة بالمشاكل الأسرية.

الطفلة ساجدة بإمبابة

"قلب من حجر".. هو أقل ما يمكن أن توصف به ربة منزل مقيمة بمنطقة امبابة، بعد أن تجردت من مشاعر الأمومة والأنسانية، عقب قيامها بتعذيب طفلتها الصغيرة " ساجدة" ذات ال 6 أشهر ، منذ مولدها معللة ذلك بأن "خلفة البنات عار وأحنا صعايدة".

" حرقتها بماء مغلي.. ولطمتها على الأرض حتى كسرت قدمها" بهذه الطرق عذبت الأم قاسية القلب طفلتها ساجدة، فلم يشفع لها دموع صغيرتها وكأنها تترجها أن ترحمها، وعندما طلبوا منها الجيران أن تتركها لهم رفضت.

الطفلة ساجدة

وهنا أصبح " الفيسبوك" بطلًا في إنقاذ حياة الطفلة ساجدة، بعد أن قامت إحدى الجيران بتصوريها ونشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتفاعل معاها بعض المتابعين ولتسقط الأم المتوحشة في قبضة الشرطة إلى أن أصبح هشتاج #أنقذو_ساجدة يشعل الفيس بوك مطالبين رجال الشرطة بسرعة القبض على المتهمة.

الطفلة ساجدة

في أقل من 24 ساعة كان رجال المباحث بقسم شرطة امبابة ألقوا القبض على الأم المتهمة وتم إحالتها إلى النيابة العامة، وأنكرت الأم تهمة تعديها على ابنتها، وأفادت أنها مصابة بمرض نفسي وحالة هياج لا تشعر بنفسها وذلك في محاولة منها لتبرير جريمتها.

وأمرت النيابة العامة بإيداع الطفلة داخل دار رعاية أهل مصر الطيبين، لحين الانتهاء من التحقيقات مع والديهما المتهمين بتعذيبهما.

الطفلة "آية" بأبو النمرس

لم تعلم الطفلة "آية" ذات ال 15 عاما، بأنها سوف تدفع ثمن خلافات والديها الاثنان بعد طلاقهما، وأنها سوف تتعرض لأبشع صور التعذيب داخل سجن والدها الذي أخذها لتقيم معه بعد أن انفصلت عنه زوجته وتزوجت من آخر.

عذب طفلته ب "ماء نار"

أراد الأب الانتقام من الأم بعدما انفصلت عنه وتزوجت من آخر، فقام بفش غليله في تعذيب طفلته "آية" بالضرب وتمزيق وجهها بشفرات حادة وحرقها بمياة نار، حتى يجبر الأم على العودة إليه.

الطفلة آية

الطفلة هربت للقسم

لم تستحمل الصغيرة سجن والدها وتعذيبه فأسرعت بالهروب إلى قسم الشرطة وحررت محضرًا ضد والدها المدعو "ع.ف.م"، وتبين أنها مصابة بجروح قطعية وحروق بالوجه حتى ألقى القبض عليه واقتياده إلى ديوان القسم وتم إحالته للنيابة العامة للتحقيق معه.

الطفلة آية

واستدعت النيابة العامة والدة الطفلة للاستماع لأقوالها، حيث قالت إنها انفصلت عن والد "أية" منذ عدة أشهر، وتزوجت من آخر، وفور زواجها اصطحبت أولادها للأقامة معها، إلا أن طليقها قام برفع دعوى لإسقاط الحضانة عنها وقام بإستلام "آية" عن طريق المحكمة.

وأضافت الأم، أن طليقها طلب منها الانفصال عن زوجها الثاني والعودة له مرة أخرى، لكنها رفضت فقام بالانتقام منها عن طريق تعذيب ابنتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إنذار لـ حمدي