اعلان

حدث في المساء| شيخ الأزهر يعلق على رفض دفن طبيبة الدقهلية.. وترامب يعلن حالة الكوارث بسبب كورونا

كورونا
كورونا

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس السبت، والساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولي، وأهمها تعليق شيخ الأزهر على رفض بعض الأهالي دفن الطبية المتوفاة بكورونا في الدقهلية، وإعلان ترامب حالة الكوارث في البلاد بسبب واء كورونا، وأخر مستجدات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" حول العالم.

فيروس كورونا المستجد

وترصد "أهل مصر"، في السطور التالية، أبرز الأخبار والأحداث التي شهدتها الساحة المحلية والعالمية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، المتعلقة بـ فيروس كورونا المستجد، وآخر تطورات الوباء العالمي على الساحة العالمية.

شيخ الأزهر عن رفض دفن طبيبة الدقهلية: "ضياع الإنسانية وطغيان الأنانية"

علق الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على واقعة اعتراض عدد من الأهالي على دفن طبيبة متوفية بفيروس كورونا المستجد، بقرية شبرا البهو التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية.

وقال شيخ الأزهر، عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك: "المشهد المتداول لرفض دفن طبيبة توفيت جراء الإصابة بفيروس كورونا، هو مشهد بعيد كل البعد عن الأخلاق والإنسانية والدين، فمن الخطورة بمكان أن تضيع الإنسانية وتطغى الأنانية، فيجوع المرء وجاره شبعان، ويموت ولا يجد من يدفنه".

التفاصيل من هنا

الصحة تقرر اختصاص مكافحة العدوى دون غيرها بإصدار تعليماتها للمنشآت الطبية (مستند)

أصدرت الإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة والسكان، قرارًا بأنها المختصة دون غيرها بإصدار جميع التعليمات الخاصة بمكافحة العدوى داخل المنشآت الطبية التابعة للوزارة، وذلك فيما يتعلق بمكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

التفاصيل من هنا

"الأطباء" تطالب بسرعة التحقيق في واقعة رفض دفن جثمان طبيبة بالدقهلية

يستنكر مجلس نقابة أطباء مصر، ما حدث اليوم في جنازة الزميلة دكتورة سونيا عبد العظيم بقرية شبرا البهو في محافظة الدقهلية، من اعتراض بعض الأهالي لدفن الجثمان، لولا تدخل قوات الأمن، وهو الأمر الذي تم علي خلفيته إلقاء القبض علي ٢٢ من أهل القرية وتوجيه النائب العام بسرعة التحقيق في الواقعة.

التفاصيل من هنا

طارق شوقي: منظومة التعليم الجديدة أظهرت مواهب المدرسين

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن معظم المدرسين موهوبون وأصحاب رسالة، والمنظومة التعليمية الجديدة أظهرت مدى المواهب الموجودة سواء على مستوى المعلمين أو الطلاب.

التفاصيل من هنا

الصحة العالمية: جثث موتى كورونا ليست ناقلة للفيروس

قالت منظمة الصحة العالمية، إن رئتى الموتى المصابين بفيروس كورونا المستجد، یمكن أن تنقل العدوى، إذا لم یتم التعامل معھا على نحو سلیم أثناء التشريح، مؤكدة أن جثث الموتى بفيروس كورونا ليست معدية.

التفاصيل من هنا

لأول مرة بالتاريخ.. ترامب يعلن حالة الكوارث في البلاد

صنف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، 50 ولاية تحت حالة الكوارث وليس حالة الطوارئ للمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة.

التفاصيل من هنا

الولايات المتحدة تسجل 1920 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة

أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، وفاة 1920 شخص في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

التفاصيل من هنا

وتتابع "أهل مصر"، رصد كافة الأحداث على الصعيد الدولي والمحلي، ونقلها لقرائها بمختلف الفئات والمناطق الجغرافية للاطلاع على آخر المستجدات والأخبار المحلية والعالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد