اعلان

بعد رفض دفن جثمان طبيبة الدقهلية.. أطباء يشكون من التنمر بسبب كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

ظهرت خلال الفترة الماضية، عددًا من الأمور الغريبة في التعامل مع الأطباء، خاصة من هؤلاء الأشخاص الذي يخافون من الاقتراب منهم بسبب فيروس كورونا لأنهم يتعاملون طوال اليوم مع حالات مرضية الأمر الذي انعكس سلبيًا عليهم بسبب الفهم الخاطئ، فالطب مهنة إنسانية في المقام الأول، حيث يؤدي الطبيب دوره على أكمل وجه غير عابئًا بأي أتعاب سوى التخفيف عن المرضى فكيف يهرع الناس منهم وهم الأقرب إليهم في مرضهم؟.

في البداية، نشرت إحدى طبيبات مستشفى الحميات عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي شاكية من خوف الجميع حاليا من الأطباء والابتعاد عنهم خوفًا من نقل العدوى قائلة "لما نكون دكاترة نباطشيين في مستشفى الحميات اللي هي أساسا شايلة الليلة من أول يوم ونازلين محتسبينه لله مع إننا برضه عندنا اللى نخاف عليه ويخاف علينا ومع ذلك نزلنا وقلنا يارب لو قدرنا نساعد فرد واحد نبقى أخدنا ثواب ومن أحياها وللأسف احنا زي البشر بنجوع واضطرينا لجل حظنا الهباب نتصل بمطعم يبعتلنا أوردر من كامل حسابنا والله مش بنشحت ويرد علينا بمنتهى الاستخفاف وعدم المسئولية أننا مش هينفع نجيب أكل عشان العدوى".

طبيبة مستشفى الحميات

وأضافت طبيبة مستشفى الحميات "احنا برضو ممكن نقعد في بيوتنا معززين مكرمين عشان العدوى ويبقى ينزل هو يواجه وممكن احنا نرد ونقول ايه ممكن بس يفكر هو قابل كام واحد خامل للفيروس في طريقه أو لو هو أو حد اتصاب من عيلته هايقابلنا ويطلب خدمتنا بأي وش دة غير اننا معظم النباطشيات ماعندناش رفاهية الاكل أصلا اسيبلكم التعليق قال جيش مصر الأبيض قال".

أطباء

وقال طبيب بمعهد ناصر للبحوث والعلاج، "تلات كباتن أوبر كنسلوا الرحلة وأنا واقف قدام المعهد ورايح العيادة اسم الاكونت بتاعي فيه كلمة دكتور وأنا مستغرب مابتحصلش الرابع كلمني قالى هو حضرتك شغال في المعهد قلتله ايوة قالي سامحني مش انتوا الدكاترة اللى جالها كورونا قولتله لا دة معهد الأورام مش معهد ناصر قالي تمام ووافق على الرحلة".

وقال طبيب معهد الناصر: "احنا بأقل امكانيات الوقاية بنكشف على العيانين بكل اللى فيهم ومابنفكرش في نفسنا ليه محدش بيخاف علينا احنا كمان؟ على وقتنا وشغلنا وحياتنا اللى حاطينها تحت رجلينا.. هي دي كلمة شكرا؟ ولا هو عنده حق مع إني لابس ماسك وهركب ورا".

خوف المواطنين من الأطباء

وكانت قد نشرت إحدى المواطنات على أحد مجموعات سوهاج تطلب محامي لرفع قضية طرد لأطباء يسكنون بجوارها "مين يا جماعة احسن محامي في سوهاج يقدر يرفع لي قضية طرد على مستأجر علشان أنا ساكنة في شقة ملك وصاحب البرج مأجر فوقي وتحتي لدكاترة ومن ساعة موضوع كورونا واحنا عايشين في رعب، الناس حابسة نفسها في بيوتها واحنا كورونا بتجيلنا كل يوم البيت بسببهم...!! مين محامي يقدر يفيدني في الموضوع دة؟ ياريت تليفونه على الخاص".

وعلق الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، ومدير المعهد القومي للبحوث سابقًا، قائلا "مرضي كورونا العلم ممكن يصل لدواء لعلاجهم اما مرضي قلة الأصل وقلة الأخلاق والأدب ومرضي الحقد والغل ومرضي سواد القلوب فلا أمل في دواء لعلاجهم" مضيفًا "الطبيبة شهيدة كورونا التي توفت تقف الان بين يدي المولي عز وجل …الا يخشي أهل بلدتها من شكوتها لله مما فعلوه لمنع دفن جسدها".

ومن جانبه، علق الدكتور ايهاب الطاهر أمين عام نقابة الأطباء، على ذلك بطرحه عدد من التساؤلات جراء طريقة التعامل مع الأطباء قائلا: "هل تدًعون الإندهاش من رفض دفن طبيبة؟ وهل تدًعون الإندهاش من محاولة طرد طبيبة؟ لافتًا إلى أن كل هذا يرجع إلى أنه حصاد تحريض إعلامى ضد الأطباء لسنوات، ولتقاعس حكومى عن حماية الأطباء لسنوات فضلاً عن تجاهل مجلس النواب لمطالب الأطباء لسنوات بالإضافة إلى تحميل الأطباء مشكلات المنظومة الصحية لسنوات، "لا تدًعوا الإندهاش .. فهذا نتاج أفعالكم".

نقابة الأطباء تدعوا البرلمان لإصدار قانون حماية المنشآت والمسئولية الطبية

واستنكر مجلس نقابة أطباء مصر، ما حدث أمس في جنازة الزميلة دكتوره سونيا عبد العظيم بقرية شبرا البهو في محافظة الدقهلية من اعتراض بعض الأهالي لدفن الجثمان لولا تدخل قوات الأمن الامر الذي تم علي خلفيته إلقاء القبض علي ٢٢ من أهل القرية وتوجيه النائب العام بسرعة التحقيق في الواقع حيث خاطبت النقابة كافة الجهات المعنية بضرورة تفعيل أقصي عقوبة بمواد القانون المصري للعقوبات الباب السابع والمواد المنصوص عليها رقم 136 و 137 بمعاقبة أي مواطن يتعدى على موظف أثناء او بسبب تأدية عمله بالحبس لمدد تترواح بين ست شهور وسنتين.

وطالبت نقابة أطباء مصر، الجهات المعنية بتقديم المحرضين للمحاكمة العاجلة، ليمثل ذلك ردعا لعدم تكرار تلك الأفعال المشينة، ويدعو المجلس إلى تطبيق أقصي عقوبة على كل معتدي علي الاطباء في تلك الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد، كما دعت مجلس النواب بضرورة إصدار قانون حماية المنشأت الطبية و قانون المسؤولية الطبية .

وتقدم مجلس نقابة أطباء مصر بأحر التعازي في وفاة عدد 4 أطباء حتى الأن وفي جميع الوفيات من المواطنين و ندعو الله أن يُتم شفاء جميع المصابين.

وكانت قد توفت أمس الطبيبة سونيا عبد العظيم ورفض أهالي قرية شبرا البهو بالدقهلية دفن جثمانها بعد وفاتها لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا، الأمر الذي أثار غضب الأطباء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء