اعلان

عاجل| وزير التعليم للمحرضين على ترك الامتحانات: "اللي مش عايز يتعلم يسيب المجال لغيره"

وزير التعليم " امتحانات أولى ثانوى التجريبية منظر يفرح وهناك تقدم"
وزير التعليم " امتحانات أولى ثانوى التجريبية منظر يفرح وهناك تقدم"

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوى التى جرى التحريض عليهاتسير بشكل جيد ولم تفلح محاولات البعض النيل منها أو المتاجرةبها قائلا:"منظر يفرح وهناك تقدم كبير".

وعلق شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "التاسعة"، على من يحرض على الامتحانات التى تجريها الوزارة الآن قائلاً:"اللى مش عاوز يتعلم يترك غيره يتعلم"، والدولة بكافة أجهزتها تتابع بشدةسير المنظومةالتعليمية وتطبيق القانون على أى شخص يحاول المتاجرة بها، أو التحريض عليها.

امتحانات الصف الأول الثانوى

وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي في الفترة من 29 أبريل حتى 20 مايو 2020، على أن تكون امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة من 30 إبريل حتى 17 مايو 2020.

وسيتم إتاحة الامتحانات للطلاب بمنازلهم وعلى التابلت في الفترة الزمنية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا وفقًا للجدول.

طلبة الصفين الأول والثانى الثانوى

و يؤدي طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي (مايو 2020) على التابلت ومن المنزل، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد زيادة شكاوى المواطنين.. الكهرباء تقترح على البترول خفض مدة التخفيف لساعة واحدة