اعلان

وكيل صحة سوهاج يكشف تفاصيل تعقيم المتوفى بكورونا

وكيل وزارة الصحة بسوهاج
وكيل وزارة الصحة بسوهاج

كشف الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج، عن الإجراءات التى تتم مع المتوفى بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن المتوفى بكرونا لا ينقل العدوى لأنه يوضع فى أكياس بلاستيكية ويتم تعقيمه مع اتباع إجراءات شديدة الصرامة.

وقال جميعة، عبر الصفحة الرسمية لمديرية الصحة بسوهاج، على الفيسبوك: الإنسان عدو ما يجهل، وبعض المواطنين لا يعلمون الإجراءات التى تتم فى التعامل مع المتوفى بفيروس كورونا.

وأوضح: المتوفى بفيروس كورونا يتم تعقيمه بداية من "السرير" الذى كان عليه بالمستشفى، وسيارة الإسعاف، ويتم تغسيله عن طريق أحد الأطباء مرتديا "ماسك وقناع، وكمامة وجوانتى، ونظارة وبوت، ويتم تغسيل الميت بالغسل الشرعى بصب الماء عليه ثم وضعه في أكياس بلاستيكية تتكون من خمسة طبقات.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن المتوفى بكورونا لا ينقل العدوى لأنه يوضع فى أكياس بلاستيكية ويتم تعقيمه، مشيرا إلى حادث قرية شبرا البهو وطبيبة الدقهلية، حيث رفض الأهالي دفن الطبيبة المتوفاة بكورونا، وقال: هذا سلوك سيئ ويجب العدول عنه، وتجمع الأهالى بهذه الأعداد الكبيرة يؤدى إلى إصابتهم إذا كان أحد من بينهم مصابا بالفيروس، بخلاف المتوفى الذى يغلق عليه قبره بما لا يجعله يصيب أى أحد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً