اعلان

الغربية تسجل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفط تراب

تطهير
تطهير

صرح مصدر طبي بمديرية الصحة بالغربية، اليوم الأحد، أن المحافظة سجلت 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا، بقرية صفط تراب التابعة لمركز المحلة الكبرى.

وأضاف أنه جاري الدفع بفريق من الطب الوقائي لنقل الحالات لمستشفى صدر المحلة، وتعقيم وتطهير القرية، وتشكيل فرق فحص للمخالطين، وبحث عن الأشخاص المحتمل إصابتهم.

وكانت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، وضعت قرية الهياتم مركز المحلة الكبرى بالحجر الصحي، ومنع دخول وخروج أحد من القرية، وذلك بعد ظهور 10 حالات إيجابية لأشخاص مصابين بفيروس كورونا المستجد، كما تم شفاء أول حالة من مصابي القرية أمس السبت، وخروجها من مستشفى تما الأمديد وعودتها لمنزلها.

و كانت مستشفى صدر المحلة، قد استقبل شابا يعمل مديرا لأحد المطاعم بطنطا، وتبين إصابة 10 من أقاربه بينهم والده ووالدته، و2 من زملائه بالعمل أحدهما من طنطا والثانى من مركز كفر الزيات.

فيما قرر اللواء حاتم زين العابدين رئيس مدينة المحلة، منع خروج الموظفين أو العاملين بالمصالح الحكومية من القرية للمدينة، خشية أن يكونوا حاملين للمرض.

كما قامت شركة مصر للغزل والنسيج بمنح عمال الغزل المقيمين، بقرية ميت بدر حلاوة التابعة لمركز سمنود، وذلك بعد تخوفهم من الإصابة بالفيروس، عقب ظهور أول حالة إصابة فى المحافظة داخل القربة لمغترب يعمل بفرنسا.

كما ألزمهم الطب الوقائي بالعزل المنزل خلال فترة الإجازة، والتي انتهت اليوم ولم يظهر أي حالات إيجابية بينهم.

وكانت شهدت محافظة الغربية ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى 21 حالة، منهم ١٠ حالات من قرية الهياتم مركز المحلة و2 حالة من المخالطين للحالة المصابة من العاملين معه بمطعم بطنطا، أحدهما من طنطا والثاني من كفر الزيات، وحالة من قرية العزيزية مركز سمنود وحالة من قرية ميت بدر حلاوة بسمنود وحالة من منطقة الرجبي بالمحلة وحالة بقرية الجميزة بمركز السنطة ليرتفع عدد الحالات المصابة 21 بالغربية حالات إيجابية و47 حالة لم تظهر نتيجة عيناتها حتى الآن.

يذكر أن الطب الوقائي بمديرية الصحة يقوم بعملية مراجعة للحالات المختلطة للحالات المصابة لبيان مدى إصابتها بالفيروس ووضعهم تحت الرقابة الصحية والعزل الصحي بالمنازل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل