اعلان

تخصيص 1100 منفذ تابع للبنك الزراعي لصرف منحة العمالة غير المنتظمة

الجنيه المصري
الجنيه المصري

قال نادر سعد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء المصري، إن الحكومة أعدت نحو 1100 منفذ تتبع بنك التنمية والائتمان الزراعي جاهزة للصرف واستقبال المستحقين لمنحة العمالة غير المنتظمة، بخلاف 4 آلاف مكتب بريد و 600 مدرسة.

وأوضح نادر سعد، في بيان صادر اليوم الأحد، أنه سيتم الصرف بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساءً،

وسيتم إطلاق رسائل نصية على التليفون المحمول للمستحقين في اليوم السابق ليوم الصرف.

وأضاف أنه سيتم تخصيص خط ساخن برقم “142”، يقوم العامل من خلاله بالاستعلام عن استحقاقه، والجهة التي سيصرف منها.

وكانت الحكومة اعلنت الأسبوع الماضي، آلية وموعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة حيث من المقرر صرفها غداً الاثنين وحتى يوم الخميس الموافق 16 أبريل، لكل من سجل بياناته حتى نهاية عمل يوم الخميس الماضي، وتم التأكد من استحقاقه.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، لمتابعة إجراءات صرف المنحة التي كلّف بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات ڨيروس “كورونا المستجد”، وذلك في اجتماع حضره وزراء القوى العاملة، والتموين والتجارة الداخلية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتضامن الاجتماعي.

وأكد رئيس الوزراء، ضرورة تنظيم عملية صرف المنحة سواء داخل فروع مكاتب البريد أو بنك التنمية والائتمان الزراعي، أو المدارس المخصصة لهذا الغرض، مع مراعاة عدم التزاحم حفاظاً على صحة المستحقين، ووجود مسافات آمنة بينهم.

وأشار نادر سعد، إلى أنه تم التشديد خلال الاجتماع على ضرورة عدم ذهاب أي مواطن من الذين قاموا بتسجيل بياناتهم إلا بعد وصول الرسالة النصية له، منعاً للتزاحم.

وخلال الاجتماع، أجرى مصطفى مدبولي، اتصالاً بوزير التنمية المحلية، شدد خلاله على ضرورة إشراف ومشاركة المحافظين والأجهزة المحلية في أعمال تنظيم صرف المنحة للمستحقين مع ضرورة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية في كافة مواقع الصرف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً