اعلان

بالمنافذ الرسمية ومنع الشوادر.. التنمية المحلية تستعد لاستقبال شهر رمضان الكريم

استعدادات وزارة التنمية المحلية لاستقبال رمضان خلال أزمة كورونا
استعدادات وزارة التنمية المحلية لاستقبال رمضان خلال أزمة كورونا
كتب : نهى نجم

تواصل وزارة التنمية المحلية جهودها بالتنسيق مع المحافظات لاستقبال شهر رمضان الكريم، مع الالتزام بإجراءات فيروس كورونا والحفاظ على سلامة المواطنين، وإلغاء كافة التجمعات والشوادر الرمضانية، وغيرها من القرارات الهامة.

استعدادات وزارة التنمية المحلية لاستقبال رمضان بالمحافظات خلال كورونا

صرح الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أن رمضان هذا العام مختلف تمامًا عن الأعوام السابقة، ويحتاج جهد كبير في ظل أزمة كورونا، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة المواطن.

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية، لـ"أهل مصر" أنه سيتم منع الشوادر الرمضانية منعًا تامًا، وستكتفي كافة المحافظات بالمنافذ الرسمية من وزارة التموين، مؤكدًا أنها ستشمل مقاعد لكبار السن ومسافات آمنة بين المواطنين.

وأكد مساعد وزير التنمية المحلية، أنه سيتم المرور اليومي لتوفير كافة السلع الأساسية ومراقبة الأسعار، منعًا لحالات احتكار التجار المنتجات وزيادة أسعارها الضعف، مؤكدًا أنه يتم توفير منافذ بكافة مناطق الجمهورية بأسعار مخفضة، مضيفًا أنه سيتم متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن غلق المقاهي والمساجد، وأيضًا قرار حظر تجول عبر غرفة عمليات الوزارة والمحافظات لمواجهة كورونا.

وأما عن مصير تراخيص وإقامة شوادر رمضان بالمحافظات خلال أزمة كورونا، حسم مساعد وزير التنمية المحلية الجدل، قائلًا: " لم يتم إصدار أي ترخيص لأي شوادر رمضانية، التي كان يتم إقامتها وترخيصها من المحليات والأحياء لافتراش بضائع ياميش رمضان بشوارع المحافظات لمنع أي حالات تجمع أو ازدحام وتكدس".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | استراحة