اعلان

في 4 خطوات.. طريقة عمل مشروع البحث وحفظه فى ملف pdf بطريقة صحيحة

كيفية عمل الطالب مشروع البحث وحفظه فى ملف pdf بطريقة صحيحة
كيفية عمل الطالب مشروع البحث وحفظه فى ملف pdf بطريقة صحيحة

ننشر كيفية عمل الطالب مشروع البحث وحفظه في ملف pdf، وتسليمه عبر المنصة أو وضعه على فلاشة ويسلم للمدرسة، ويجتهد الطلبة من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، لمعرفة عمل البحث وحفظه في ملف pdf لتسليمه قبل الموعد المحدد المقرر لانتهاء قبول الأبحاث المقرر له يوم  15 مايو 2020، وسوف تقدم لكم "أهل مصر" الطريقة الصحيحة لكتابة البحث وحفظه على نسخة pdf، وذلك بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن محاور الموضوعات البحثية للطلاب في المرحلة الإعدادية والثانوية.

اختيار مجموعة العمل

يجب على الطالب فى البداية اختيار مجموعة العمل، أي المجموعة التي ستقوم بإعداد البحث سواء الطالب نفسه أو بمشاركة زملاءه في المدرسة بحد أقصى 5 طلاب، ويتم توزيع المهام عليها من سيقوم بالبحث والصياغة ووضع عنوان واختيار الصور التى سيتم الاستعانة بها، والمراجع التي يعتمد عليها الطالب.

اختيار موضوع البحث

تختلف موضوعات البحث من مرحلة لأخرى، فالموضوعات التى يتم الاختيار منها في المرحلة الابتدائية هي "الطاقة، السياحة، الماء، الصحة"، أما الموضوعات المطلوبة من المرحلة الإعدادية فتضم "تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية_الزيادة السكانية والأمن الغذائي_البيئة، ويجب على الطالب أن يختار موضوع البحث ويقوم بقراءة محاوره.

المراجع والمصادر

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المصادر التي يعتمد عليها الطالب في كتابة البحث وهي:

- ‏الكتاب المدرسي 

- المكتبة الرقمية study

- بنك المعرفة 

- أي وسيلة معرفية معلوماتها موثقة

كتابة مشروع البحث

بعد ذلك يتم البدء في كتابة البحث باختيار عنوان جذاب للموضوع، ثم كتابة الكود أو الرقم التعريفي.

يبدأ الطالب في كتابة مقدمة للمشروع البحثي مع ضرورة الالتزام بعدد الكلمات المحددة لكل فصل دراسي، يليها كتابة الموضوع بالاستعانة بالصور التي تناسب الموضوع الذى تم اختياره للبحث، ثم كتابة النتائج التي توصل لها الطالب في المشروع البحثي ثم الخاتمة، بحيث تكون تلخيص لما تم عرضه بالبحث.

تحويل البحث لpdf

يكتب البحث على ملف ورد ثم الضغط على حفظ أو save، ثم  تحويله إلى pdf من خلال البرنامج المخصص للتحويل من الword لـpdf، ووضعه على فلاشة أو c.d وتسليمه للمدرسة أو رفعه على منصة edmodo.

مشروع بحثي

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إلغاء الامتحانات من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، واستبدالها بعمل مشروع بحثي يقدم عبر المنصة التعليمية للطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً