اعلان

"عقار الإسكندرية المعزول".. فرض عزل منزلي على السكان 14 يومًا بسبب إصابة الحارس بـ"كورونا".. والعدوى تنتقل إلى زوجته (خاص)

عقار الإسكندرية المعزول بسبب كورونا
عقار الإسكندرية المعزول بسبب كورونا

"حواجز حديدية أمام مدخل العقار، وحراسة أمنية مشددة، وعيون مرتجفة خوفًا من الإصابة بالعدوي" هكذا بدا المشهد في محيط العقار الذي شهد ظهور حالة الإصابة بفيروس كورونا المستجد بمنطقة العصافرة بحري، شرق الإسكندرية، حيث يخيم علي المنطقة الصمت، ويسودها حالة من الهدوء والسكينة، ويحرص أصحاب المحال المجاورة وسكان المنطقة علي ارتداء الكمامات خوفًا من انتقال العدوي إليهم.

الخوف من عقار العصافرة، بلغ ذروته عقب إعلان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، في تصريحات تليفزيونية مساء أمس السبت، أنه تم عزل أحد العقارات السكنية بسبب ثبوت إيجابية حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك كإجراء وقائي متبع لظهور الحالات الإيجابية منعًا للحد من انتشار الفيروس.

"أهل مصر" انتقلت إلي موقع العقار، والتقت مع عدد من سكان العقارات وأصحاب المحلات المجاورة له، لترصد الوضع على أرض الواقع، وتنقل الحقيقة من خلال التقرير التالي:

عقار الإسكندرية المعزول بسبب كورونا

العقار مكون من 11 طابقًا، ويقطنه قرابة 20 أسرة، ووفقًا لما أعلنه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، فإن السبب في فرض إجراءت العزل المنزلي على السكان هو إصابة حارس العقار بفيروس كورنا المستجد.

وكانت المفاجأة عند زيارتنا الميدانية للعقار، والحديث مع المجاورين له، هي تأكد إصابة حالتين داخل العقار بفيروس كورونا، وليست حالة واحدة مثلما أُعلن، وذلك وفقًا لحديث الأهالي، والحالتين هما حارس العقار وزوجته، وتم نقلهما إلي مستشفي العجمي للحجر الصحي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، وفرض الحجر المنزلي على باقي سكان العقار لمدة 14 يومًا حرصًا على سلامتهم. عقار الإسكندرية المعزول بسبب كورونا

ووفقًا لحديث أحد الأهالي المقربين من سكان العقار، والذي رفض ذكر اسمه؛ فإن الواقعة تعود إلي يوم الخميس الماضي، حيث ظهرت أعراض مرض كورونا علي حارس العقار وبإجراء التحاليل المعملية له تأكد إيجابية إصابته، ونقل على الفور إلى مستشفي العجمي للحجر الصحي، وتم إجراء مسحات لجميع سكان العقار من بينهم زوجة حارس العقار المخالطة له بشكل مباشر، وكشفت نتائج العينات سلبية جميع السكان، وفي المرة الثانية من إجراء عملية المسح تبيّن إصابة الزوجة بالفيروس وتم نقلها هي الأخري إلي مستشفي العجمي للحجر الصحي لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

وأضاف أنه تم عزل العقار بالكامل وفرض حراسة عليه مع توفير كافة متطلبات الإعاشة للسكان، حيث سيتم وضع العقار فى حالة الحجر المنزلى لمدة 14 يومًا حرصًا على سلامة المواطنين، مشيرًا إلي أن جميع أهالي المنطقة متعاونين مع سكان العقار ويلبون احتياجاتهم لحين انتهاء مدة العزل.عقار الإسكندرية المعزول بسبب كورونا

وأكد أن هناك متابعة يومية لحالة السكان من قِبل مديرية الصحة بالإسكندرية، حيث يتردد علي العقار طبيب بشكل يومي لمتابعة حالة سكان العقار، مؤكدًا أن هناك التزام وتعاون من قِبل السكان بقرار العزل وبالتعليمات الوقائية، وأن نتيجة تحاليلهم جميعًا سلبية وحالاتهم مستقرة ولا يوجد ما يدعو للقلق، كما أن حارس العقار وزوجته يتم التواصل معهم بشكل دائم وحالتهم مستقرة وفي تحسن مستمر.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 2065 حالة من ضمنهم 447 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 159 حالة وفاة.

عقار الإسكندرية المعزول بسبب كورونا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة حسين الشحات بتهمة ضرب لاعب بيراميدز لـ 9 مايو