اعلان

تشديدات أمنية بمستشفيات العزل بعد تحطيم أسرة متوفاة بكورونا أجهزة طبية

تحطيم أجهزة تنفس صناعي
تحطيم أجهزة تنفس صناعي

كشفت مصادر أمنية مطلعة عن استعداد وزارة الداخلية لتشديد الإجراءات الأمنية بمحيط مستشفيات العزل والحميات على مستوى الجمهورية ، وذلك على خلفية تحطيم بعض ذوي المرضى والمتوفين بفيروس كورونا لأجهزة طبية داخل أحد المستشفيات بالقاهرة.

وتابعت المصادر أنه رغم تواجد نقطة شرطة ورجل أمن بالفعل داخل المستشفيات العامة والحكومية ، لضبط الحالة الأمنية بشكل عام ، ولكن إجراءت جديدة وجه بها وزير الداخلية اللواء محمود توفيق ، مؤخرا لضمان عدم تكرار الواقعة والحفاظ على حالة الهدوء والاستقرار الأمني حفاظا على سلامة وأرواح المرضى.

وتابعت المصادر أن تكثيفا أمنيا سيشهده محيط المستشفيات الحكومية والعامة الخاصة بعلاج وعزل حالات الإصابة بكورونا، من حيث مضاعفة القوات ، بالإضافة إلى دوريات أمنية تجوب الشوارع المحيطة والقريبة بصفة مستمرة على مدار 24 ساعة لسرعة الاستعانة بها وقت الحاجة ، فضلا عن مضاعفة أعداد الأكمنة بدائرة المستشفيات ، لسرعة ضبط كل من تسول له نفسه إثارة الفوضى بالمستشفيات والفرار بالهرب.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تلقت بلاغاً من مدير مستشفى شبرا العام بالقاهرة، يتضرر خلاله من قيام سيدتين بإتلاف أجهزة تنفس صناعي بالمستشفى عقب وفاة سيدة ستينية قريبة لهم بعد تجمهرهم داخل العناية المركزة، وتم ضبط المتهمتين فور تلقى البلاغ وعرضهما على النيابة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً