اعلان

مستشفى السلام ببورسعيد يطالب الفرق الطبية بعدم ارتداء الواقيات دون داع لعدم إثارة الذعر (مستند)

الواقيات الشخصية
الواقيات الشخصية

حصلت "أهل مصر" على منشور من مستشفى السلام بورسعيد التابع لهيئة الرعاية الصحية بالتأمين الصحي الشامل، يتضمن عدة تكليفات للمدير الطبي ورؤساء الأقسام، لتنظيم إجراءات الوقاية من كورونا والعمل داخل المستشفى.

وجاء بالمنشور، أنه من الملاحظ وجود بعض العشوائية في التصرفات الشخصية الخاصة بالعاملين بالأقسام والإدارات والتي قد تتسبب دون قصد في إثارة الذعر بين المرضى والمرافقين بالمستشفى.

منشور مستشفى السلام بورسعيد

وتضمن المنشور عدة قرارات أصدرتها الإدارة منها ما يلي:

1- تحديد نقاط رئيسية لتوفير الواقيات الشخصية

- مشرفة العيادات الخارجية

- مشرف قسم الطوارئ

- مشرف قسم الداخلي الأول

- مشرف قسم الداخلي الثالث

- مشرف قسم الرعاية

2- لا يتم صرف أي من الواقيات N95 - واقي التدخل إلا لفريق التدخل مع المريض المشتبه المكون من (الطبيب- الممرض- الفنيين "معمل – أشعة").

3- صرف الماسكات الجراحية والمطهرات طبقا لتعليمات مكافحة العدوى مع تقليل الصرف والفئات المستهدفة فقط.

4- عدم السماح لأي من الفرق الطبية أو الإدارية أو العمال أو افراد الأمن بارتداء أي واقيات شخصية دون داعي لعدم إثارة الذعر.

5- في حالة ظهور أي أعراض اشتباه لأي من الفريق الطبي أو العاملين أو المرضى أو المرافقين يتم توخي الحذر في التعامل والتزام الطبيب مناظرة الحالة بإبلاغ مدير الطوارئ أو المدير المناوب دون غيرهم على أن يقوم من تم إبلاغه بابلاغ فريق التدخل من أطباء فريق الطوارئ لبدء الإجراءات اللازمة من خلال التأكد من حالة الاشتباه طبقا برتوكولات الاشتباه والتعامل مع الحالة في هدوء وسرية تامة دون إثارة العاملين والمترددين على المستشفى.

6- في حالة عدم الالتزام بالتعليمات من خلال الذعر المبرر أو أي تصرفات غير مسئولة سيتم اتخاذ الاجراءات المشددة ضد المخالف وذلك حرصا على الصالح العام وعدم إثارة البلبلة.

من جانبه، قال أحد الأطباء، معلقا على المنشور: "لو الريس عرف ان في حد بعد قرار قفل المدارس والإجراءات الاستثنائية اللي رئيس الوزراء أخدها نزل تعليمات بعدم ارتداء واقيات لأطقم طبية في مستشفى لتجنب إثارة الذعر؟ دة قائد الموقع والمهندس وهما شغالين في الشارع كانوا هيجيلهم urinary incontinence وهو بيقولهم العامل ده مسئولية مين، مفهوم ولا لأ، من المرات القليلة اللي صوت الريس علي فيها واتنرفز.

تعليق احد الأطباء

وكانت "أهل مصر"، قد ألقت الضوء أكثر من مرة على مشكلة نقص الواقيات الشخصية في المستشفيات وشكاوى الأطباء منها خاصة نقابة الأطباء التي تؤكد على الأطقم الطبية عدم العمل إلا بعد توفير الواقيات الشخصية لحماية أنفسهم والمرضى من خطر تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، شددت، أمس، على أهمية الوعي لدى المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة، كما ناشدت كافة المواطنين في حال ظهور أي أعراض عليهم ، التوجه فورًا إلى مستشفيات الحميات أو الصدر أو التواصل مع وزارة الصحة من خلال الخط الساخن ١٠٥ أو عن طريق خدمة الواتساب الخاصة بالوزارة والتي تم إطلاقها.

كما توجهت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بالشكر لكافة الأطقم الطبية العاملة في كل مستشفيات مصر وأسرهم على ما يبذلونه من جهد وإخلاص لحماية بلدهم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً