اعلان

صحة الشرقية: إعدام نصف طن لحوم وأسماك مدخنة فاسدة

اعدام لحوم واسماك فاسدة
اعدام لحوم واسماك فاسدة

شن مراقبي الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومفتشي مكتب الأغذية بالإدارة الصحية بالعاشر من رمضان، حملة تفتيشية على المصانع ومختلف المنشآت الغذائية بمدينة العاشر من رمضان.

أسفرت جهود الحملة عن ضبط أغذية مختلفة لسوء التخزين، كما تم إعدام نصف طن أغذية هوالك إنتاج عبارة عن "لحوم، وأسماك مدخنة " للتغير في خواصها الطبيعية، وسحب ٦ عينات من الأغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحياتها للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير عدد المحاضر الصحية اللازمة للمخالفات المضبوطة.

وأكد "مسعود" على استمرار الحملات المكثفة لمراقبة الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، هذا بجانب المتابعة المستمرة لتنفيذ خطة الدولة الوقائية والاحترازية، لمنع التكدس والتجمعات، ممثلة في إلغاء الأسواق، وغلق المطاعم، والكافتيريات، والمقاهي، وأماكن بيع المسليات، يومياً من الساعة ٥م حتى ٦ص، مع متابعة الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت.

يأتي ذلك بناءً على توجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة، بالمتابعة المكثفة والضرب بيد من حديد على المنشآت الغذائية المخالفة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً