اعلان

أعراض مرض كورونا الجديدة تظهر على القدم.. تعرف على التفاصيل

اعراض مرض كورونا الجديد على القدمين
اعراض مرض كورونا الجديد على القدمين

يستمر الأطباء في اكتشاف اعراض مرض كورونا المنتشر، حيث تسببت أعراضه المتشابهة مع أعراض الأنفلونزا العادية مجال للشك عند الكثيرين بسبب تغيرات الجو والحساسية ونزلات البرد العادية، ولكن مع استمرار استكشاف اعراض مرض كورونا الجديدة والتي تكشف عن خصائص فيروس الكورونا وأعراضه وكيفية تمييزه دون عن غيره من الفيروسات، إليكم أعراض مرض كورونا الجديدة التي ظهرت على المرضى.

أعراض مرض كورونا الشاذة

أعراض مرض كورونا الجديد المكتشفة من قبل أطباء في إيطاليا وإسبانيا، حيث أكثر الدول تضررا من فيروس كورونا وبؤرتين للمرض في أوروبا حيث أكتشفوا ان هناك أعراض جديدة لمرض الكورونا تثبت إيجابية إصابته بالفيروس.

اعراض مرض كورونا الجديدة على القدمين

أعراض شاذه لكورونا تظهر على القدمين

حيث اشار الأطباء لوجود كدمات على القدمين عند بعض المرضى ، حيث تم إعتبار هذه العلامة كعلامة إيجابية للإصابة بمرض كورونا الجديد، حيث وصفوها بأنها بقع أرجوانية اللون تشب علامات الإصابة بمرض الجدري المائي.

حيث أن ظهر هذا عندما تم تبليغ في يوم 8 مارس الماضي، عن حالة إجابية مبكرةحيث كان فتى عمره 13 عام في إيطاليا حيث ظنوا أنه تعرض للدغة حشرة، حيث لم يتم إجراء اختبار فيروس كورونا عليه بسبب الظروف السيئة التي كانت تعاني منها إيطاليا، إلى ان ظهرت عليه أعراض المرض المعتادة والتي تتشكل في الحمى والألم في العضلات والصداع والكحة الشديدة.

وبعد اسابيع وفي يوم 29 مارس أصبحت اعراض مرض كورونا الجديدةالتي ظهرت عليه أكدت إصابات مختلفة وتسجيلها مؤكدة بكورونا، حيث ظهر التقرير الرسمي حول الكدمات والبقع عند الاطفال المصابين ب "كوفيد 19".

إلى أي مدى انتشار اعراض مرض كورونا الجديدة؟

حيث وصل نسبة المصابين الذين يظهر عليهم هذه الأعراض أن واحد من اصل خمسة مرضى لديهم أعراض مرض كورونا التي تظهر هر على القدمين.

اعراض مرض كورونا المعتادة

الذي تم اكتشافه قبلا والذي ميز مرض الكورونا عن غيره من الأمراض حيث كانت أعراض السعال والكحة الجافة والحمى تتشابه مع الألفلوزنا العادية ولكن تميز مرض كورونا بضيق التنفس وقد يتسبب أيضا بالتهاب رئوي كما تظهر أعراض اخرى غير معتادة مثل الإسهال والآم الخصيتين وفقدان حاستي السم والتذوق، كما يعتبر أعراض مرض الكورونا اضاف إليها مؤخرا العلامات الجلدية على القدمين.

حيث تقدم المجلس العام الإسباني بطلب لإنشاء قاعدة بيانات لحالات المصابين بمرض الكورونا المحتملين الذين يعانون من جروح وكدمات على أقدامهم.

حيث أن هناك مرضى لوحظوا في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا أيضا لديهم نفس العرض في الإصابة بالقدم ومصابين بمرض كورونا، حيث يظهر قروح وكدمات وخصوصا على الأطفال والمرهقين.

نصائح ضرورية عند ظهور اعراض مرض كورونا الجديد في القدم

حيث أن مجلس الآباء طالب بضرورة عزل أبنائهم في حال ظهور أي علامة على أقدامهم إلى أن يتم التأكد من أنها عرض عاد وليس له علاقة بمرض الكورونا، كما نصح بعدم أخذ الأطفال إلى المستشفى فور ظهور كدمة أوبقع بل الإنتظار لظهور أعراض أخرى مثل الحمى وضيق التنفس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً