اعلان
اعلان

بنك بلوم يقرر زيادة رأس المال إلى 3 مليارات جنيه

بنك بلوم
بنك بلوم

قال محمد أوزالب، العضو المنتدب والمدير العام التنفيذي لبنك بلوم مصر، إن الجمعية العامة قررت زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بمبلغ مليار جنيه مصري من أرباح البنك ليصبح 3 مليارات جنيه بزيادة 50% من رأس المال الحالي.

وأضاف في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن القرار جاء في ظل السعي المستمر إلي تعزيز حصته السوقية، وإستمرارا فى تنفيذ سياسته بإستخدام أرباحه في زيادة رأس المال لدعم مركزه المالى ولزياده معدل كفاية رأس المال والقاعدة الرأسمالية للبنك.

وأوضح البيان، أن زيادة رأس المال تعد خطوة هامة لتعزيز صلابة القاعدة الرأسمالية للبنك لمواكبة تطورات السوق و العمليات المصرفية وتحقيق الشمول المالي والإستثمار في تكنولوجيا المعلومات لدعم التحول الرقمي، كما تعزز من قدرة البنك التنافسية على الصعيد المحلي و العالمي وتجعله أكثر قدرة على الدخول فى استثمارات و تمويل مشاريع و معاملات مصرفية كبرى.

وأكد أوزالب، أن تلك الزيادة فى رأس المال تدعم أهداف بنك بلوم للتوسع والانتشار سواء بالتوسع الأفقي بزيادة عدد الفروع، و البالغ عددهم الآن 41 فرعا موزعه بجميع أنحاء الجمهورية، أو التوسع الرأسي بزيادة عدد العملاء بالتزامن مع استراتيجيتك التي تهدف إلى التوسع التكنولوجي والتحديث المستمر للمنتجات والخدمات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات.

كما تدعم رؤية البنك وأهدافه علي صعيد المسئولية المجتمعية ليستمر فى دعمه للمشاريع التي تهدف إلي التنمية المستدامة ودفع مجال الاستثمار بشكل عام وتنفيذ الاتجاه القومي لدعم المشروعات الصغيرة و المتوسطة ومشروعات تمكين المرأة بالإضافة إلى مشاركته في مبادرات الصحة والتعليم و التكافل الإجتماعى لدعم الاقتصاد المصري.

وأكد العضو المنتدب والمدير العام التنفيذي لبنك بلوم مصر أن التواكب مع التطور الدائم في آليات العمليات المصرفية و تغير معطيات الإقتصاد العالمي، و احتياجات السوق و العملاء والاستعداد الدائم لمواجهة أي مخاطر محتملة هو أمر حتمي لتحقيق التنمية المستدامة و دعم أهداف الدولة ورؤية مصر 2030، مضيفاً أن التعزيز المستمر لرأس المال بما يتماشى مع قانون البنوك الجديد والمتوقع صدوره خلال العام الحالى سوف يؤدي إلى زيادة قدرك البنوك فى دعم المبادرات و المشاريع الإقتصاديه الكبرى وكذلك إتاحة القروض للمشروعات وتمويل التجارة الخارجية والقروض المشتركة التي تخدم أهداف التنمية للدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً