اعلان

عاجل| السيسى ينعى شهيد الواجب الوطني المقدم محمد الحوفي

السيسى
السيسى
كتب : أهل مصر

نعى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على حسابه الشخصى على الفيسبوك، الشهيد المقدم محمد الحوفي، الذي استشهد أثناء اقتحام وكر للإرهابيين بمنطقة الأميرية بالقاهرة، أمس.

وقال الرئيس السيسي: "أتقدم بخالص التعازى لأسرة شهيد الواجب المقدم البطل محمد الحوفي، كما أتمني الشفاء لمصابى الشرطة البواسل ، حفظ الله مصر والمصريين".

وتابع السيسي: "بكل فخر وإعزاز، ما قام به رجال وزارة الداخلية من عمل بطولي يؤكد بسالة رجال الشرطة في مواجهة الإرهاب وقدرة الدولة المصرية، على حفظ أمن وسلامة الوطن والمواطنين، رغم كل التحديات".

من جانبها، قالت وزارة الداخلية في بيانها، إنه وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية، تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة إنطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد ابناء الطائفة المسيحية.

وتابع البيان أنه تم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها مما أسفر عن مصرع 7 عناصر إرهابية عثر بحوزتهم على 6 أسلحة آلية ، و4 سلاح خرطوش وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة .

وأضافت الداخلية أن التعامل أسفر عن استشهاد المقدم محمد الحوفي بقطاع الأمن الوطني وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة.

وفي ذات الإطار تم تحديد أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية والتي كان الإرهابيون يعتزمون استخدامها في تنفيذ مخططهم الإرهابي باستهداف عثر على 4 بنادق آلية وكمية من الذخائر، وتم تقنين الإجراءات وتواصل نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً