اعلان

عاجل| إصابة طبيب في معهد القلب بفيروس كورونا

معهد القلب القومي
معهد القلب القومي

أعلن معهد القلب القومي، عن تأكيد إصابة طبيب بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والذي كان مخالطًا للممرض الذي تأكدت إصابته منذ أسبوعين وتم نقله للعزل الصحي.

وقال الدكتور وليد عباس نائب مدير معهد القلب القومي، إنه تم نقل الطبيب المصاب بكورونا إلى مستشفى العزل والذي تأكدت نتيجته بعد عمل مسحات لجميع المخالطين لممرض تم إصابته بالمعهد، لافتا إلى إجراء المعهد 97 تحليل لجميع المخالطين للممرض، ولسيدة مسنة جاءت المعهد مصابة بكورونا والتي نقلت العدوى للمرض.

وكان "أهل مصر"، تواصلت مع الدكتور محمد أسامة، مدير المعهد القومي للقلب، الذي أكد إنه تم سحب عينات أكثر من 90 شخصا من العاملين بالمعهد وإرسالها للمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة والسكان، وجاءت جميعها سلبية حتى الآن، وذلك بعد تأكيد إصابة ممرض مصاب بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

يذكر أن معهد القلب اكتشف ممرضا مصابا بفيروس كورونا انتقلت له العدوى عبر مريضة فى مستشفى مبرة مصر القديمة، والتى مرت بالمعهد الأسبوع الماضى "للطوارئ" وهي نفس المريضة التي نقلت العدوى إلى أشجان ممرضة مستشفى المبرة التي تم نقلها إلى مستشفى العجوزة لتلقي الرعاية الطبية اللازمة بعد التأكد من إصابتها بفيروس كورونا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً