اعلان

الغربية تسجل ثاني حالة شفاء من فيروس كورونا وعودتها لمنزلها بالهياتم (خاص)

ثان حالة شفاء بالغربية
ثان حالة شفاء بالغربية

سجلت محافظ الغربية، اليوم الأربعاء، ثان حالة شفاء، من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وهى" الحاجة أم ربيع"، والدة أول مصاب بالقرية، وجارى نقلها لمنزلها بقرية الهياتم، من مستشفى تما الأمديد بقها.

ثان حالة شفاء بالغربية

يذكر أن قرية الهياتم تم فك الحجر الصحي عنها منذ يومين، وذلك بعد أن وضعت تحت حراسة مشددة، لمدة 14 يوم، بعد ظهور 10 حالات من أسرة واحدة.

وكان الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، صرح بأن المديرية تسعى إلى التغلب على فيروس كورونا بعد ظهور عدد من الحالات ثبتت إيجابيتها بقرية الهياتم التابعة لمركز المحلة الكبرى، وذلك من خلال المسح الطبي والعزل الكامل لجميع الأهالي وعدم للخروج إلا للظروف الطارئة فقط.

ثان حالة شفاء بالغربية

وأضاف وكيل الوزارة أن المديرية قامت بتوفير جميع الأدوية، وكذلك زيادة عدد الأطباء بالوحدة الصحية بالهياتم، لخدمة الأهالي وذلك وسط اهتمام كبير من جميع الأجهزة التنفيذية بالدولة، موضحًا أنه يوجد فرق تعقيم حاليًا تعمل على تطهير القرية بالكامل، وكذلك رش المبيدات الحشرية، وتطهير الشوارع منعًا لانتشار الفيروس.

وأشار إلى أن الحل الموجود حاليًا لمكافحة ذلك الوباء في العالم بأكمله، هو تنفيذ سياسة العزل لمدة 14 يومًا، وذلك للقضاء على الفيروس ومنع انتشاره، وهذا ما تسعى إليه جميع الأجهزة بالمحافظة حفاظًا على الأهالي، مطالبًا شباب ورجال القرية بضرورة التعاون وتنفيذ سياسة العزل وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من إسرائيل بعد اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية