اعلان

مدير معهد القلب يكشف تفاصيل نقل عدوى كورونا لطبيب من مصاب بمستشفى أخر (خاص)

مدير معهد القلب القومي
مدير معهد القلب القومي

كشف الدكتور محمد أسامة، مدير معهد القلب القومي، عن تأكيد إصابة طبيب بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وتم نقله أمس إلى مستشفى العزل لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، ليسجل بذلك ثاني إصابة بكورونا داخل معهد القلب بعد إصابة ممرض.

وقال الدكتور محمد أسامة في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن تم عمل مسحة لجميع المخالطين للممرض المصاب بفيروس كورونا وذلك فور تأكيد إصابته، ووصلت إلى أكثر من 130 مسحة للأطباء والتمريض وبالصدفة ظهر بين المسحات إيجابية تحليل كورونا للطبيب.

عاجل.. بعد إصابة طبيب وممرض.. مدير معهد القلب: تشغيل عمليات الطوارئ فقط لمنع تفشي كورونا (خاص)

وأضاف مدير معهد القلب القومي، أن الطبيب المصاب تم نقل عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 عندما كان يعمل خلال نباطشية في مستشفى أخر ويخالط طبيب يتعامل مع حالة مصابة بفيروس كورونا ومن هنا تم نقل العدوى بكورونا.

عاجل| إصابة طبيب في معهد القلب بفيروس كورونا

وتابع أن هناك مشكلة كبرى تتسبب في نقل عدوى كورونا وهي عمل الطبيب أو الممرضة في أكثر من مكان، لافتًا إلى أن الراتب لا يكفي الحياة المعيشية فراتب الطبيب النائب من 2000 - 2300 جنيه وبالتالي لا يكفي معيشته إذا كان متزوجًا ولديه أطفال.

أًصيب بالعدوى من مريضة نقلتها لزميلته.. مدير معهد القلب يكشف تفاصيل إصابة ممرض بكورونا (خاص)

واستكمل حديثه مع أهل مصر، أنه طالب من الفريق الطبي عدم العمل في أكثر من مكان حتى إذا كان لمدة شهر لمحاصرة مرض كوفيد 19، موضحًَا أنهم لا يستطيعون ذلك لأنه في حالة تركهم العمل في مكان أخر سيكون عليهم تعيين أحد أخر وبالتالي يفقد الوظيفة، مؤكدًا أن هذه المشكلة تراكمية ولها سنوات ولا يمكن تحميل أحد مسئولية ذلك.

مدير معهد القلب: 90 عينة للعاملين ثبتت سلبيتها وننتظر نتيجة آخر 20 تحليلا (صور)

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً