اعلان

حدث ليلا.. وصول مساعدات طبية من الصين.. وفاة الفنان أحمد دياب.. الحكومة تحسم الجدل بشأن الاحتفال بشم النسيم

نقابة الممثلين تنعي أحمد دياب.. وأشرف زكي يكشف موعد تشييع الجثمان
نقابة الممثلين تنعي أحمد دياب.. وأشرف زكي يكشف موعد تشييع الجثمان
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الأربعاء، والساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها إرسال الصين مساعدات طبية إلى مصر لمواجهة كورونا.

الحكومة تحسم الجدل بشأن قرارات الاحتفال بشم النسيم

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن القرارات النهائية بخصوص الشكل النهائي للتعامل مع يوم شم النسيم سيتم إعلانها بعد اجتماع الحكومة غدا.وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية " إم بي سي مصر"، أن الإجراءات التي سيتم اتخاذها في يوم شم النسيم تضمن عدم وجود تجمعات.وتابع سعد:" في حالة الاستقرار على الحظر الجزئي سيتم تطعيمه بالمزيد من الإجراءات من أجل منع التجمعات وإغلاق كل الحدائق والمتنزهات العامة لضمان عدم وجود اي تجمعات".

ظهور حالات إصابة بكورونا في مصنع قلبظ المنوفية

سادت حالة من القلق الشديد بين عمال مصنع قلبظ بالمنطقة الصناعية بـ قويسنا التابعة لمحافظة المنوفية، إثر ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد١٩" داخل المصنع.

ومن جانبه، أكد بعض عمال مصنع قلبظ، أنهم طالبوا أكثر من مرة بإجازة مدفوعة الأجر خوفًا على صحتهم وصحة أسرهم ولكن جاء الامر بالرفض التام، وتم التأكيد لهم بأن المتضرر عليه ترك العمل دون دفع الاجور الخاصة بهم، فقلق جميع العمال علي انفسهم متخذين وسائل التواصل الإجتماعي "الفيس بوك" سببًا لقلب الرأي العام واخذ اجازة مدفوعة الأجر.

بورسعيد تسجل 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا

صرّح مصدر مسئول بمديرية الصحة أن محافظة بورسعيد سجلت اليوم 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بعدما تم سحب عدد 24 عينة من في المحافظة لتظهر النتائج 6 حالات إيجابية وكانت باقي الحالات سلبية.

وفاة الفنان أحمد دياب عن عمر يناهز 75 عاماً

رحل عن عالمنا، منذ قليل، الفنان أحمد دياب عن عمر ناهز الـ75 عاماً، حيث كان يتواجد بمفرده في منزله ولد الراحل أحمد دياب يوم 9 أغسطس 1945، وظهر في السينما فترة السبعينيات من القرن الماضي، كما عمل في عشرات الأدوار الصغيرة والمساعدة في الدراما التلفزيونية، من أهمها (أوبرا عايدة، الرجل الآخر، للعدالة وجوه كثيرة، العصيان) وعمل قبل دخوله للمجال الفني في التجارة.

وصول شحنة مساعدات طبية صينية إلى مصر لمواجهة كورونا

استقبل مطار القاهرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس شحنة مساعدات طبية صينية لدعم مصر في مواجهة فيروس كورونا قادمة من الصين ضمن شحنات مساعدات طبية صينية لدعم دول شمال أفريقيا.

ترامب يهدد بفض جلسات الكونجرس بمجلسيه

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهديدا صريحا بفض جلسات مجلسي الكونجرس، مشيرا إلى إحباطه من المشرعين الذين يمنعونه من إجراء تعيينات لمسؤولين في إدارته.وستكون تلك الخطوة غير مسبوقة في تاريخ الولايات المتحدة. وعندما يتم فض جلسات الكونجرس رسميا، يكون باستطاعة الرئيس تعيين مسؤولين بدون موافقة المشرعين.

الصين تسجل 46 إصابة إضافية بكورونا ولا وفيات

سجلت الصين 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ، لترتفع الحصيلة الإجمالية لعدد الإصابات إلى 82341 حالة.وذكرت صحيفة الشعب اليومية عبر موقعها على تويتر صباح اليوم الخميس أن من بين الإصابات الأحدث، هناك 34 حالة لأشخاص قادمين من الخارج. ولم تسجل أمس أي حالة وفاة جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم