اعلان
اعلان

«الاتصالات» تطلق منصة للتعلم الالكتروني بالتعاون مع ICDL

وزارة الاتصالات والتكنولوجيا
وزارة الاتصالات والتكنولوجيا

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منصة للتعلم عن بُعد تستهدف فئات المجتمع المختلفة في جميع أنحاء الجمهورية تهدف لنشر الثقافة الرقمية بشكل آمن وفعّال، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ICDL العربية.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمشاركة في تنفيذ خطة الدولة لبناء الإنسان المصري؛ واستجابة للتفاعل مع المستجدات الحالية.

وتستهدف المنصة مساعدة المواطنين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومتصفحي الإنترنت في الاستخدام الآمن للإنترنت، ومواجهة صور التنمر الإلكتروني المتعددة، وتعلم استخدام محركات البحث بكفاءة وفاعلية.

وتوفر الوزارة هذه البرامج للمواطنين مجانًا من خلال حزم للمواد العلمية التفاعلية؛ حيث يمكن للمتدرب أن يحصل على شهادة دولية معتمدة من مؤسسة ICDL العالمية فور اجتيازه الاختبارات المؤهلة لذلك.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن التعليم عن بُعد والتعلم الرقمي هو توجه نستثمر فيه ونروج له ونتبناه، مضيفًا أن الوزارة تتيح فرصًا للتدريب والتمكين الرقمي للمواطنين؛ لاكتساب الخبرات والمهارات التكنولوجية المختلفة. كما توفر أيضًا فرصًا متميزة للتعلم وتنمية فكر العمل المستقل.

وشدد الوزير جميع على أهمية استفادة المواطنين من الفرص التي تتيحها الدولة لنشر الثقافة الرقمية والتعلم عن بُعد باستخدام المنصات الرقمية لاكتساب مهارات جديدة والتعلم المستمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً