اعلان

"الإيد الشغالة".. استمرار العمل بالمشروعات القومية بالمنيا واحتياطات صارمة لمنع كورونا (صور)

استمرار العمل بالمشروعات القومية والخدمية بالمنيا
استمرار العمل بالمشروعات القومية والخدمية بالمنيا

علي الرغم من تسجيل عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بمحافظة المنيا إلا أن الأجهزة التنفيذية تواصل أعمالها في استكمال تنفيذ المشروعات القومية والخدمية بالمحافظة دون توقف.

وعلى مدار أكثر من شهر منذ انتشار فيروس كورونا المستجد بمحافظة المنيا ومتابعة الدولة لما يحدث من تسجيل عدد من الإصابات بين صفوف المواطنين بفيروس كورونا، فإن «الإيد الشغالة» للعاملين بالمشروعات القومية بزمام المحافظة لم تتوقف.

وواصل العاملون بمحور سمالوط أعمال تنفيذ المحور، حيث أجري اللواء كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، جولة تفقدية بمحافظة المنيا، السبت الماضي، تفقد خلالها أعمال تنفيذ محور سمالوط علي النيل، استقبله خلال الزيارة، اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وعدد من أعضاء مجلس النواب، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

ويبلغ طول محور سمالوط 24 كم وعرضه 21 مترًا بواقع حارتين مروريتين بعرض 7.5 متر لكل اتجاه، ويشمل 43 عملاً صناعياً، منها 30 كوبري تضم 4 كباري رئيسية، وهي (كوبري على الطريق الصحراوي الشرقي، وأعلى نهر النيل، وعلى ترعة الإبراهيمية وسكة حديد القاهرة / أسوان والطريق الزراعي الغربي، وعلى الطريق الصحراوي الغربي)، و26 كوبرى و17 نفقًا لتفادي التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف.

علي صعيد متصل قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن كافة مشروعات الخطة الاستثمارية الموحدة للعام المالي 2019 – 2020 يجري العمل فيها على قدم وساق، وذلك بالتوازي مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وفقا للخطة الزمنية المحددة منها.

وأوضح المحافظ أن تلك المشروعات تصل إلى 130 مشروعا في عدد من القطاعات، منها إحلال وتجديد مستشفى سمالوط، مستشفى ديرمواس، تطوير منطقة مدينة العمال ضمن مشروعات تطوير العشوائيات، المرحلة الأولى من محطة مياه أبوقرقاص، كما يجري حاليا العمل في تنفيذ محور سمالوط على النيل ، والطريق الصحراوي الغربي، وكذلك إنشاء مجمع الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر بالمطاهرة.

وأضاف المحافظ، أن كافة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "والتي يجري تنفيذها في 6 قري مستهدفة، يتم العمل بها أيضا بالتوازي مع تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث بلغت نسبة تنفيذ أعمال الكهرباء والمياه حوالي 70 % وأعمال الشباب والرياضة نسبة 30 % بقرية الشيخ عبادة وكفر مغربي، وأعمال الطرق المحلية بنسبة 25 %، وفيما يتعلق بالوحدات الصحية في قريتي الشيخ عبادة وأولاد الشيخ فقد تم اسناد الاعمال للجهات المختصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً