اعلان

"خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية" ينجح في إنتاج كابينات تعقيم لمواجهة كورونا

الأكاديمية العربية للعلوم
الأكاديمية العربية للعلوم

قام مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، برئاسة الدكتور عصام البكل بتصنيع كابينات تعقيم داخل ورش المجمع، وذلك تحت إشراف المهندس عمرو خميس رئيس قسم البحوث والتطوير بالمجمع وبالتعاون مع شركة الإسكندرية للمشروعات والإنشاءات الصناعية APIC والتى مثلها الدكتور ابراهيم نجم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب و الدكتورة فاطمة بدوى رئيس نادى روتارى فاروس بالإسكندرية.

وقال الدكتور عصام البكل، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون، بين مجمع خدمة الصناعة، وشركة APIC، لتقديم الدعم الفنى والإشراف على تصنيع كابينات التعقيم، لنصل لإنتاج 50 كابينة يوميًا.

وأوضح المهندس عمرو خميس، أن الفكرة الأساسية في جهاز التعقيم، أن الفيروس يمكن أن يكون متواجد على ملابس الشخص، لذلك تكون كابينة التعقيم هي على شكل بوابة يمكن للعامل أو الموظف المرور منها لكي يكون آمن تمامًا قبل دخول مؤسسة العمل التابع لها.وهى تعمل على التعقيم الكامل للفرد بحيث يصل إلى نعل الحذاء الملامس للأرض.وتحتوى الكابينة على منظومة تعقيم تشمل (٦-٨) رشاشات ومزودة بجهاز حساس يعمل عند مرور الأفراد داخلها. وإن محلول التعقيم غير مكلف ومعتمد من منظمة الصحة العالمية وآمن جدا على الإنسان وغير قابل للإشتعال.

وتم بالفعل الاتفاق على توريد كبائن لهيئة قناة السويس و لشركات ال Elkholafa

و Alexpanel و Alexform ونادى روتارى فاروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً