اعلان
اعلان

"قوى البرلمان": استمرار تنقية بيانات مستحقي منحة العمالة غير المنتظمة (خاص)

فايز أبو خضرة
فايز أبو خضرة

قال فايز أبو خضرة عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قام بزيارة عدد من المصانع بمنطقة العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر للتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، لافتًا إلى أن عجلة الإنتاج لابد أن تستمر حتى لا ينهار الاقتصاد المصري، والحكومة تعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومنح العمالة الغير منتظمة 500 جنيهًا لمدة ثلاثة أشهر.

وأضاف "أبو خضرة" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، بشأن تساؤلات آلاف المواطنين الذين لم تصل إليهم رسائل نصية لاستلام المنحة، أنه تم صرف المنحة خلال الثلاث ايام الماضية، ولكن تنقية البيانات مازالت مستمرة، وهناك مراحل أخرى لتسليم منحة العمالة الغير منتظمة البالغ قدرها 500 جنيها، موضحًا أن عدد الأشخاص الذين سجلوا على موقع الوزارة ضخم، ولذلك عملية تنقية البيانات تأخذ وقت أكبر ومن الممكن أن تصل رسائل للعمال خلال الفترة المقبلة للعمال المستحقين ولم يتقاضوا منحة القوى العاملة للعمالة الغير منتظمة.

وأشار عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إلى أن هناك عدد كبير من المواطنين قاموا بتسجيل معلومات لمتوفيين وأطفال عبر منصة القوى العاملة، مناشدًا المواطنين بالالتزام بالمعايير التي حددتها الوزارة.

ومن جانبه، كشف محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن أسباب استبعاد المواطنين غير المستحقين لمنحة العمالة غير المنتظمة التي قررتها الدولة بـ500 جنيه كل شهر لمدة ثلاثة أشهر، نتيجة تضررها من وباء "كورونا المستجد".

وقال الوزير، في بيان، إن هناك 5 أسباب وراء استبعادهم خلال تدقيق البيانات والبالغ عددهم 500 ألف عامل، ما حرمهم من الحصول على المنحة وهم أسماء: "المتوفين، والأطفال، ومن لديهم حيازات وأملاك زراعية، ومن يتقاضون معاشًا، ومن يحصلون على منح تأمينية".

وأكد سعفان، أن اختيار الأسماء المستحقة لمنحة العمالة غير المنتظمة يعتمد على اختيار الفئات التي تضررت بالفعل من وباء "كورونا" نتيجة عملها في قطاعات غير منتظمة وعدم تمتعها بنظام تأميني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل