اعلان

استكمال مشروعات مقرر الطباعة للفرقة الأولى والثانية بـ"تربية فنية حلوان"

جامعة حلوان
جامعة حلوان
كتب : أهل مصر

انطلاقا من حرص طلاب الفرقة الاولى لاستكمال مقرراتهم وفى إطار خطة الجامعة للتعليم عن بعد، قدم طلاب الفرقة الأولى مشروعات مقرر طباعة المنسوجات اليدوية ،حيث استخدم الطلاب أساليب استنسل وشاشة حريرية و صباغة عقد وربط.

جامعة حلوان

ثم استكمل الطلاب مشروعاتهم على شيتات استنسل أفرغوا عليها عناصر، واسفنج وألوان بجمنت على قماش، ولوحات الاستنسل عبارة عن دراسة علاقات النحل بالخلايا الشمع وكل طالب نفذها بطريقته .

وفي سياق متصل ابتكر طلاب الفرقة الثانية فى مشروعات مقرر دراسات تجريبية فى الطباعة اليدوية ويهدف المقرر إلى توظيف بعض الطرق التقليدية والمستحدثة للأساليب الطباعية فى أعمال فنية قابلة للتسويق.

حيث استخدم الطلاب أسلوب طباعة البصمات، وأسلوب طباعة القوالب التقليدية للاستفادة من مطبوعات القوالب على أعمال وظيفية يمكن تسويقها، وتنوعت المواضيع من طبيعة صامتة ومواضيع تحتوى على عنصر أدمى على مساحة عمل (30x40) سم باستخدام الوسيط اللوني (ألوان، عجائن، بجمنت - السطح قماش أو ورق) حسب المتاح لدى الطالب .

جامعة حلوان

وقد تم التواصل مع الطلاب للتعليم عن بعد من خلال عمل مجموعات على تطبيق الواتس ويتم إرسال المحتوي العلمي الخاص بكل محاضرة علي المجموعات أسبوعيا من خلال (ملف - PDF) تحت إشراف د. امال عبد العظيم ، د. دعاء منصور، د. مني مدحت، د.راندا نادي، د. صفاء، د. فاطمة سلامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً