اعلان

شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا بمحافظة البحيرة

شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا بالبحيرة
شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا بالبحيرة

سادت حالة من الفرح بين أهالي محافظة البحيرة، عقب تداول خبر شفاء وخروج أول مصاب بفيروس كورونا في المحافظة، من خلال الصفحة الرسمية لأحد أطباء مستشفى العزل بصدر دمنهور.

وقال الدكتور أيمن صادق، استشاري الأمراض الصدرية بمستشفى العزل الصحي بدمنهور، خلال صفحته الشخصية : "اليوم تم إعلان الشفاء لأول حاله كورونا تم اكتشافها بمستشفى صدر دمنهور، وجاري إجراء خروج الحالة من مستشفى العجمي".

و يذكر أن أكد الدكتور عماد خميس، طبيب في مستشفى الصدر بدمنهور،  على صفحته الشخصية "فيس بوك"، وجود أول حالة مصابة بفيروس كورونا مقيم في مركز إدكو عائد من السعودية.

وأوضح خميس، أنه ظهرت أعراض على المريض، و تم حجزه خلال ٢٤ ساعة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، بعد التأكد من إيجابية الفحوصات وتم التواصل مع الوزارة و إرسال المصاب إلى الحجر الصحي بمستشفى النجيلة في محافظة مطروح.

وأشار إلى أنه يتم فحص شامل لجميع أطقم التمريض والأطباء الذين قاموا بالتعامل معه، بالإضافة إلى أهل المصاب و جميع المخالطين به، مشيراً إلى أن مستشفى الصدر غير مجهز للعزل الصحي حتى الآن، و يتم تشخيص الحالات فقط دون حجزها.

و أضاف عماد خميس أن أعراض مرض فيروس كورونا تتشابه مع أعراض البرد و فيروس الإنفلونزا، و لا يتم التعرف عليها بدون إجراء الفحوصات الطبية، مضيفًا إلى أن سبب نقل المرض هو السفر إلى الخارج أو الاختلاط بالعائدين من الخارج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً