اعلان

مفاجأة.. أخصائي: "الفسيخ والشويبس" علاج فعال لكورونا

الفسيخ
الفسيخ
كتب : سها صلاح

أثار اخصائي من بلجيكا الجدل بعد أن صرح "أن تناول "الفسيخ" علاج لفيروس كورونا، مع مشروبا غازيا، ما أدى إلى غضب زملائه، واصفين الخطوة بـ "الانحراف في مهنة الطب"، وفقاً لجريدة "لوكانار أونشيني".

وبرر الدكتور سقالي "لدينا احتياطيات قليلة من "البلاكينيل" ، لذلك أقوم بحجزها للحالات الخطيرة أو المعقدة، مثل كبار السن ومرضى السكر والسمنة،ثم تابع سقالي بجرأة "بدلا من ذلك، بالنسبة للحالات البسيطة، فإن شويبس يعمل بشكل جيد للغاية"،وأضاف الطبيب إن المشروب يحتوي على مادة الكلوروكين التي كانت تستخدم قديما في علاج الملاريا.

علاج فيروس كورونا بالفسيخ

ففي عيادة فيها نحو 30 سريرا مخصصا للمصابين بفيروس كورونا المستجد، (6 منها للعناية المركزة) وصف الدكتور محمد سقالي، المختص في التخدير، لمرضاه الذين من المفروض أن يتلقوا من 2 إلى 6 لترات من الأكسجين في الدقيقة، قارورة مشروب شويبس الغازي سعة 33 سنتيلتر.

من جانبهم علقوا أطباء بالقول إن سقالي ارتكب "انحرافا خطيرا" في مهنة الطب. لكن مدير العيادة دافع عن طبيبه بالقول "لا يوجد شيء غير عادي! إنه ليس علاجًا، إنه شيء إضافي، المشكلة في كون الأمر غير مألوف فقط".

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس، مرض فيروس كورونا "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة