اعلان

شاهد.. ممرضة تتعرض للـ"عض" من مصابة بفيروس كورونا

فريق التمريض في الصين
فريق التمريض في الصين
كتب : سها صلاح

اعتُقلت مريضة بفيروس كورونا في نيجيريا بتهمة مهاجمة ممرضة صينية وعضها على وجهها في محاولة للهروب من العزل الصحي، حيث قامت أوكونكوونويكا تشيكا باتريك ، 47 سنة ، بضرب الممرضة "وانج"، بعد أن منعتها من مغادرة جناح الحجر الصحي في مستشفى في قوانغتشو، وأظهرت الصور وفقاً لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية، لقطات مروعة للمرضة تنفجر بالدموع بعد أن غطى وجهها الكدمات والجروح.

اقرأ أيضاً: مفاجأة.. أخصائي: "الفسيخ والشويبس" علاج فعال لكورونا

وبدأ الأمر عندما ذهبت الممرضة "وانج" لسحب عينة دم من المريضة في العزل الصحي حينها هاجمتها وحاولت الهرب، إلا أن أمن المستشفى اوقفتها

ممرضة تتعرض للعض

وقالت الشرطة المحلية إن المريضة المحتجزة يتلقى العلاج تحت الحجر الصحي بإشراف الشرطة، وسيُحاكم وفقا لذلك للقوانين الصينية بعد شفائه، وتابع بيان الشرطة "على جميع المسافرين الوافدين يجب أن يمتثلوا بدقة للقوانين ذات الصلة ولوائح مكافحة الفيروسات في الصين".

ممرضة تتعرض للعض

ويخشى الخبراء من أن الصين تواجه تفشي المرض الثاني بسبب العدد المتزايد من الحالات المستوردة وكذلك "ناقلات صامتة" الذين لا تظهر عليهم أي أعراض.

اقرأ أيضاً: ممرضة تتعرض للضرب بسبب إصابتها كورونا.. تعرف على التفاصيل

حث رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ المسؤولين على تكثيف اختبار الحالات المشتبه في أنها بدون أعراض وتكثيف جهود المراقبة والتتبع والحجر الصحي والعلاج المفروضة عليهم.

ممرضة تتعرض للعض

اقرأ أيضاً: الممرضة رقم7 تروي لحظات الرعب من فيروس كورونا بعد عمل 86 يوماً

ويبلغ إجمالي عدد الإصابات في الصين ، التي تستثني المرضى الذين لا تظهر عليهم الأعراض ، 81.620 ، بينما ارتفع عدد الوفيات بأربعة إلى 3232. في جميع أنحاء العالم ، تجاوز عدد الحالات مليون حالة وفاة مع ما لا يقل عن 53000 حالة وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون