اعلان

‎بنك عودة: قرارات البنك المركزي ‎تمنح القطاع المصرفي مزيدًا من العملاء

بنك عودة
بنك عودة

‎أشادت قيادات القطاع المصرفي بقرارات البنك المركزي المصري، الأخيرة في ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد، في خطوة منه للحفاظ على خطوات الإصلاح الاقتصادي وعملاء الجهاز المصرفي. 

‎وكشف محمد بدير، رئيس بنك عوده مصر، أن إجمالي تسهيلات الأفراد التي ستستفيد من تأجيل أقساط القروض التي أطلقها المركزي مؤخراً بلغت إجمالي 1.600 مليار جنيه للأفراد، مشيراً إلى أن قيمة الشركات المستفيدة بلغت 11 مليار جنيه.

وكان قد أعلن البنك المركزي المصري عن تأجيل تسديد أقساط القروض للعملاء لمدة 6 شهور عن جميع العملاء سواء المنتظمين أو غير المنتظمين من الأفراد والمؤسسات.

‎وأضاف «بدير»، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر، أنه تم تأجيل أقساط قروض لعملاء بلغ عددهم 55 ألف عميل، بالإضافة إلى تأجيل أقساط لما يقرب من 50 ألف عميل كارت ائتماني.

‎ وأوضح العضو المنتدب لبنك عوده مصر، أن البنك المركزي المصري أطلق حزمة من الإجراءات الإيجابية التي تهدف بالأساس إلى دعم الاقتصاد المصري والعملاء في ظل المستجدات الحالية لتفشى وباء كورونا ومنها إلغاء القوائم السلبية للأفراد والقوائم السوداء للشركات.

و‎أشار بدير إلى أن قرار المركزي بمساندة العملاء غير المنتظمين سيكون له عظيم الأثر، حيث يسمح لآلاف العملاء من إعادة الاندماج في القطاع المصرفي المصري إذ يمنحهم الفرصة للتعامل مع البنوك مره آخري.

‎وصرح محمد بدير، أن البنك المركزي المصري قام بعدد من الإجراءات الاستثنائية لتحريك عجلة الإنتاج وحماية العملاء ومنها وضع حد يومي مؤقت لعمليات السحب والإيداع النقدي بفروع البنوك وأجهزة الصراف الآلي، وذلك عملاً على التقليل من مخاطر انتشار فيروس كورونا الجديد مستثنيا الشركات لسحب ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها.

‎وتابع: "جميع تلك القرارات التي اتخذها المركزي في الآونة الأخيرة تعزز من دفع النشاط الصناعي والاقتصادي لمصر كما تقوم بمساندة العملاء من أفراد وشركات".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية