اعلان

عاجل| ارتفاع إصابات كورونا داخل أكاديمية القلب إلى 21 حالة (خاص)

الحجر الصحي
الحجر الصحي

كشف الدكتور أيمن صالح مدير عام مستشفيات جامعة عين شمس، ارتفاع عدد الحالات الإيجابية بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 داخل أكاديمية القلب إلى 21 إصابة وذلك بعد تأكيد إيجابية تحاليل 9 حالات أخري اليوم الجمعة.

وقال الدكتور أيمن صالح فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن جميع الإصابات بالدور السادس في أكاديمة القلب، والسبب واحد وهو ممرضة والتي شعرت بارتفاع في درجة الحرارة وأعراض الإصابة بالمرض واستمرت في المجئ إلى العمل دون إخبار أحد حتى زادت الأعراض عليها ونقلت العدوى للأخرين بسبب استمرارها في العمل بعد اصابتها بحوالي 4 أيام ، مؤكدًا أنه سلوك خاطئ منها، حيث أخبرت بمرضها في اليوم الخامس وتم عمل تحليل لها ولأخرين وعلى الفور تم نقلهم إلى مستشفى عزل بالعبور.

وكشف مدير مستشفيات جامعة عين شمس، أن الـ 21 إصابة المكتشفة من أصل 340 تحليل تم إجرائه وكان لا يوجد أي أعراض تظهر على الأشخاص الإيجابيين بفيروس كورونا المستجد، حيث تم عمل تحليل لكافة العاملين بالدور السادس، ولكن التحاليل تظهر تباعًا ويتبقى 62 تحليل.

كما أكد مدير مستشفيات جامعة عين شمس، أنه يتم إجراءات تعقيم كافة المستشفيات بشكل يومي، وتم إجراءات تطهير كامل لأكاديمية القلب، لافتا إلى أنه فى ضوء الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس هناك مخطط لإجراء مسح لكافة العاملين بمستشفيات الجامعة.

وكانت وزارة الصحة اعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 2673 حالة من ضمنهم 596 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و196 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل