اعلان

عاجل| استهتار ممرضة نقل كورونا إلى 21 حالة.. تفاصيل انتشار الفيروس بالدور السادس داخل أكاديمة القلب (خاص)

إصابات كورونا
إصابات كورونا

كشف الدكتور أيمن صالح مدير عام مستشفيات جامعة عين شمس، تفاصيل نقل عدوى فيروس كورونا كوفيد 19 داخل الدور السادس في أكاديمية القلب لترتفع الإصابات حتى الآن إلى 21 حالة بعد اكتشاف 9 حالات جديدة اليوم الجمعة ونقلهم إلى مستشفيات العزل لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وقال الدكتور أيمن صالح في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن بؤرة إصابات كورونا ظهرت في الدور السادس بسبب الممرضة التي لم تلتزم بالتعليمات حيث كانت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة ولكنها لم تخبر أحد واكتفت بالحصول على مخفضات حرارة سرًا وظلت تذهب للعمل طيلة 4 أيام وبالتالي لم يظهر عليها أية اعراض حتى اشتد عليها المرض ومن ثم أخبرت من حولها بمرضها في اليوم الخامس بعدما نقلت العدوى للمحيطين بها.

وأضاف مدير عام مستشفيات جامعة عين شمس، أنه من المفترض عندما يشعر أحد بأعراض المرض أو يظهر عليه أي تعب يجب عليه الإسراع في الافصاح عن ذلك وعدم الذهاب للعمل حتى لا يتسبب في نقل العدوى للمحيطين به، لافتًا إلى أن هناك أطباء وممرضين يبدون مملهم من ارتداء الماسك على مدار اليوم ويقومون بخلعه مما قد يتسبب في نقل العدوى إليهم وهو أسلوب خاطئ موضحًا ان طرق الوقاية بسيطة وليست صعبة ويجب على الجميع إتباعها.

عاجل| ارتفاع إصابات كورونا داخل أكاديمية القلب إلى 21 حالة (خاص)

واستطرد في حديثه لـ"أهل مصر": "الممرضة قالت إنا زهقت فقلعت الماسك في الشغل وذهبت لتناول الشاي مع زميلتها في وقت الراحة"، مؤكدًا أن كل هذه التصرفات الخاطئة تسببت في نقل عدوى كورونا للأخرين.

وكان قد تم اكتشاف 12 حالة إيجابية بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، أمس بأكاديمية القلب التابعة لمستشفيات جامعة عين شمس، وتم تحويلهم لمستشفى العزل بالعبور بعدما نقلت الممرضة العدوى لـ 11 من المخالطين لها.

وكانت وزارة الصحة اعلنت منذ قليل أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 2844 حالة من ضمنهم 646 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و205 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | تسديدة باريسية