اعلان

عاجل| مسح شامل لجميع العاملين بمستشفيات جامعة عين شمس بعد تأكيد إصابة 21 حالة في أكاديمة القلب (خاص)

مسحات كورونا
مسحات كورونا

أعلن الدكتور أيمن صالح، مدير عام مستشفيات جامعة عين شمس، إجراء مسح لجميع العاملين بأكاديمة القلب والتي تتكون من 11 طابق بعد تأكيد إصابة 9 حالات جديدة اليوم الجمعة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك في الدور السادس ليرتفع العدد إلى 21 إصابة، موضحًا أنه تم عمل مسح لجميع العاملين بالدور السادس ومتبقى 62 تحليل لم يظهر بعد.

كما كشف الدكتور أيمن صالح في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، عن إجراء مسح شامل لكافة العاملين بمستشفيات الجامعة سواء كان يشتكي من ظهور علامات وأعراض أم لا وذلك خلال الـ 72 ساعة المقبلة ضمن الخطة الوقائية المتبعة.

ولفت مدير عام مستشفيات جامعة عين شمس، إلى أنه يتم صرف لكل طبيب نائب ومقيم وكل ممرضة كافة المستلزمات الطبية والوقائية اللازمة لحمايتهم من نقل العدوى، ولكن المشكلة تكمن في عدم إتباع طرق الوقاية البسيطة مما يؤدي إلى نقل عدوى كورونا بين الفريق الطبي.

وناشد مدير عام مستشفيات جامعة عين شمس، المواطنين، بضرورة إتباع الإرشادات الوقائية البسيطة وأهمها غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون أو استخدام الكحول المطهر، عدم استخدام الأدوات الشخصية للأخرين أو تناول أي مشروبات أو أطعمة بها، مع ضرورة الحفاظ على مسافة متر ونصف بين المحيطين، مؤكدًا على أهمية الالتزام بارتداء الماسك الواقي أثناء العمل وعدم خلعه لمنع انتشار عدوى كورونا.

وكانت وزارة الصحة أعلنت منذ قليل أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 2844 حالة من ضمنهم 646 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و205 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين