اعلان

الاشتباه في 20 إصابة بكورونا وراء إخلاء مستشفى قصر العيني الفرنساوي وتحويله للعزل

القصر العيني
القصر العيني

كشفت مصدر بالفريق الطبي داخل مستشفى قصر العيني الفرنساوي، غلق المستشفى وإخلاءها من المرضى حتى يتم تحويلها إلى مستشفى عزل؛ وذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" لأكثر من 20 إصابة.

وقال مصدر بالفريق الطبي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن إصابات العاملين بمستشفي قصر العيني الفرنساوي ممثلة في الأطباء والتمريض والموظفين والأمن، مضيفة أن المستشفي أجرت عدد من المسحات وتحليل كورونا ومن يظهر إيجابية تحليله يتم عزله على الفور ومازالت نتيجة العينات قد الظهور.

وأشار إلى أن الإصابات بدأت بطبيب ولكن لم يكن هناك تحرك سريع من المستشفى للسيطرة على الأمر حتي زادت الإصابات ومن بينها:

- مديرة التمريض

- 2 تمريض

- مساعدة تمريض

-مدير الموارد البشرية

- مدير مركز المعلومات

- سكرتيرة المدير

- 2 أطباء نواب

ولفت المصدر إلى أن هناك إصابات بين المرضى والإداريين والأمن.

وقال طبيب أخر بمستشفى قصر العيني الفرنساوي، إنه تم إخلاء المستشفى من المرضى لاختيارها حتى تكون مستشفى عزل لأعضاء هيئة التدريس وللعاملين بجامعة القاهرة والعاملين بمستشفى قصر العينى الفرنساوى من أطباء وتمريض وعمال وإداريين ومساعدين.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 2844 حالة من ضمنهم 646 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و205 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدير المستشفى الكويتي جنوب غزة: رفح الفلسطينية تمر بكارثة صحية كبيرة والمكان يعج بالجرحى