اعلان

عاجل| أستاذ بـ"صيدلة القاهرة" يفجر مفاجأة حول استخدام الزنك في علاج كورونا (فيديو)

اخفاء الصين الاعداد الحقيقية عن فيروس كورونا
اخفاء الصين الاعداد الحقيقية عن فيروس كورونا
كتب : أهل مصر

قال الدكتور محمد اليماني، أستاذ الفارماكولوجي بكلية الصيدلة جامعة القاهرة، إنه يتم استخدام الزنك في علاج فيرويس كورونا ، وهو من أهم العناصر التي يحتاجها جسم الإنسان، حيث يقوي المناعة ويساعد لى تنظيم العديد من الوظائف الحيوية داخ الجسم، ويقوي الشعر والتئام الجرو، لافتا إلى أن الزنك يساعد في تنظيم عمل الوظائف داخل الجسم بنسم ضئيلة جدا.

استخدام الزنك في علاج فيروس كورونا

وأضاف اليماني، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" مع الاعلامي عمرو أديب، المذاع على "mbc مصر"، أمس الجمعة، أن استخدام الزنك بكميات كبيرة يمنع فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" من التكاثر داخل خلية جسم المصاب، حيث يمنع انتساخ الفيروس داخل الخلايا، ويوقف الإنزيم الذي يسمح للفيروس بالتكاثر داخل الجسم.

علاج فيروس كورونا

وتابع اليماني: "لازم نفرق بين استخدام الزنك في تقوية المناعة حيث يستخدم بكميات قليلة جدا، وبين استخدامه في عاج كورونا فيسخدم بكميات كبيرة،"، منوها إلى أنه يمكن استخدام الزنك في علاج فيروس كورونا ، خاصة وأن له نفس المادة الفعالة في الأدوية المضادة للفيروسات والتي تستخدم حاليا في علاج فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت عن خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 646 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 891 حالة، من ضمنهم الـ 646 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 171 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً