اعلان

الأعلى للجامعات: امتحانات الدراسات العليا تحددها كل جامعة على حدة

 "  الأعلى للجامعات " كل جامعة ستحدد موعد إنعقاد الإمتحانات للدراسات العليا
" الأعلى للجامعات " كل جامعة ستحدد موعد إنعقاد الإمتحانات للدراسات العليا

قرر المجلس الأعلى للجامعات ترك تحديد موعد انعقاد الامتحانات بالنسبة لطلاب الدراسات العليا، لكل جامعة على حدة، وفقاً لما تراه بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة، على ألا تحتسب مدة تعطيل الدراسة ضمن مدة الدراسة اللازمة للحصول على الدرجة العلمية.

وعقد المجلس اليوم السبت الموافق 18/4/2020 جلسته رقم (699) وكان على رأس الموضوعات التي ناقشها ما يتعلق بالخطط المستقبلية لنظام الدراسة والإمتحانات بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020 في إطار تطورات الوضع العالمي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

واستهل المجلس جلسته باستعراض قرارات رئيس مجلس الوزراء أرقام 606 لسنة 2020 بشأن تعليق جميع الفعاليات التي تتطلب تواجد أية تجمعات كبيرة للمواطنين و717 لسنة 2020 بشأن تعليق الدراسة في جميع المدارس والمعاهد والجامعات و768 لسنة 2020 بشأن خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من اية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد والقرار رقم ٨٥٢ لسنه ٢٠٢٠.

وناقش المجلس كافة البدائل المتاحة لاستمرار العملية التعليمية بما يحقق المتطلبات الأساسية والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج في ضوء اختلاف طبيعة ونظام الدراسة وأسلوب إجراء الإمتحانات في الكليات المختلفة مع التقيد بما أتخذته الدولة من تدابير للحد من انتشار الفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً