اعلان

محافظ الشرقية: تدبير سيارات محملة بمكبرات صوت لحث المواطنين على الالتزام بالحظر

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتدبير سيارات محملة بمكبرات صوت تجوب الميادين والشوارع، لحث المواطنين على الالتزام بقرار الحظر يوم الاثنين "شم النسيم" الموافق 20 / 4 / 2020.

جاء ذلك تنفيذاً لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي ينص على غلق جميع المحال التجارية والحرفية بما فيها محال بيع السلع والخدمات والمراكز التجارية والمولات التجارية على مدار يوم الاثنين 20 أبريل، إضافة إلى غلقها يومي الجمعة والسبت، وتحديد يوم الاثنين 20 أبريل إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد شم النسيم.

وذلك مع توقف جميع وسائل النقل الجماعي على مدار يوم الاثنين، كما يُحظر تحرك جميع حافلات الرحلات سواء العامة أو الخاصة، وكذلك يحظر تحرك المراكب النيلية أو تواجد أي تجمعات أو تحركات جماعية للمواطنين، ويستمر إغلاق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطئ، ونص القرار على أن يُعاقب كل من يخالف القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز 4 آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والاحياء، بالتنسيق مع قوات الأمن بالغلق الكامل لكافة الحدائق والمتنزهات العامة والسيطرة على الحدائق المفتوحة، تحسباً لخروج المواطنين والذهاب إلى الحدائق لقضاء أعياد الربيع و شم النسيم لما تمثله التجمعات من خطورة في زيادة إمكانية انتشار فيروس كورونا المستجد، مع استمرار تنفيذ أعمال النظافة والتطهير والتعقيم بالشوارع والميادين والحدائق.

وراهن محافظ الشرقية على وعي المواطن الشرقاوي، والتزامه بتنفيذ قرارات القيادة السياسية، والتي تهدف في المقام الأول للحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا