اعلان

المرور يقطع أوصال المحافظات الساحلية للحد من التجمعات قبل شم النسيم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : خالد سند

فرضت الأجهزة الأمنية، مبادرة لتطبيق الحظر الكامل، قبل البدء في الاحتفال بشم النسيم، في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد من السيطرة والقضاء على وباء فيروس كورونا المستجد.

وأغلقت إدارة المرور عددًا من الطرق، وهي "طريق العين السخنة، وجمصة، وبلطيم، وطريق الإسماعيلية ، والعلمين، ومداخل الإسكندرية"، حتى يوم الثلاثاء، كما تم وضع عدداً من الكمائن على مخارج محافظة القاهرة الكبرى، وذلك على طريق مصر - إسكندرية الصحراوي والزراعي، ومدخل طريق الإسماعيلية والسويس والكريمات، في ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وجاءت قرارات الحكومة بشأن يوم "شم النسيم"، أن في مثل هذا الاحتفال السنوي الذي يجتمع فيه المصريين مسلمين ومسحيين من أجل الاحتفال، تكثر فيه الاختلاطات والتجمعات البشرية، فحرصت الحكومة إلى النظر للصالح العام والخروج في هذا اليوم بأقل قدر من الخسائر.

وقرر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، غلق المولات والمحال التجارية، يوم الاثنين، الموافق لعيد شم النسيم، الغلق الكامل لكل المتنزهات، والحدائق العامة والشواطئ، لمنع التجمعات، وإيقاف كافة وسائل النقل العام في هذا اليوم، بما يشمل السكة الحديد، ومترو الأنفاق وأتوبيسات النقل العام، ووسائل النقل النهري، ووسائل النقل الخاص وإيقاف كل اتوبيسات الرحلات التي تنتقل بين المحافظات أو بين المدن والشواطئ، للحد من الكثافات.

وقامت الأجهزة الامنية بالتنوية عن غلق بعض الطرق وأعلنت وزارة الداخلية، أنه من المقرر اعتباراً من صباح يوم الاثنين سوف يتم إغلاق طرق الكورنيش بكافة المحافظات، وعدم السماح بانتظار السيارات بها، وتوفير المسارات البديلة، فيما عدا محافظات "القاهرة، الجيزة، أسيوط"، وسيتم السماح بتسيير حركة السيارات بها مع منع الانتظار بتلك الطرق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل