اعلان

بعائد 150 دولار سنوياً للدولة.. 8 معلومات عن المنطقة الحرة الجديدة بالوادي الجديد

هيئة الاستثمار والمناطق الحرة
هيئة الاستثمار والمناطق الحرة
كتب : أهل مصر

إنشاء المناطق الحرة تعتبر أهم الاستثمارات التي تسعي الحكومة لجذب الشركات عبرها، ولذلك دائماً ما تعلن عن توسعها في زيادة استثمارات تلك المناطق، لحاجة الدولة لتوفير العملة الأجنبية، في إطار علمها أن تلك المناطق ذات أولوية خلال الفترة الحالية، ومن بين تلك المناطق التي وافقت الحكومة عليها تأتي منطقة حرة خاصة باسم شركة أبو طرطور لحامض الفوسفوريك بهضبة أبو طرطور فى محافظة الوادى الجديد، والتي نرصد التفاصيل الكاملة عنها في السطور التالية:

1_ يتم إنشاء المنطقة الحرة على مساحة إجمالية قدرها 561000م2، وفقا للحدود والإحداثيات المحددة بالقرار.

2_ تختص هذه المنطقة الحرة الخاصة بمزاولة نشاط تصميم وإنشاء وتشغيل مصنعين يقتصر نشاطهما على إنتاج حامض الكبريتيك وحامض الفوسفوريك فقط.

٣_ تساهم الحكومة بشكل كبير فى توفير نفقات الإنشاء والتشغيل وكذا تصدير مايقرب من 500 ألف طن سنويا إلى مليون طن سائل

4_ ستوفر المنطقة نحو 150 مليون دولار سنويا لخزينة الدولة.

5_ يهدف المشروع الذي بموجبه تم إنشاء المنطقة الحرة إلى إنتاج مليون طن من حامض الفوسفوريك سنوياً، توجه إلى السوق المحلي طبقاً للحاجة والتصدير، بتكاليف تبلغ نحو 750 مليون دولار.

6_ من المقرر البدء في تنفيذ مصنع أنتاج حامض الفوسفوريك بمنطقة هضبة أبو طرطور بمركز الخارجة بداية أبريل الحالى، ليكون رابع أكبر مصنع علي مستوي العالم في حجم الإنتا.

٧_ ستتولى المصنع شركة صينية تنفيذه في هضبة أبو طرطور بمحافظة الوادي الجديد بتكلفة إجمالية بلغت 842 مليون دولار بالتعاون مع شركة فوسفات مصر، والتحالف الصيني (CSCEC/WENGFU) المكون من شركة هندسة البناء الصينية، وشركة "ونجفو" المحدودة.

8_ يستهدف المشروع استخدام خام فوسفات أبو طرطور بعد معالجته من خلال شركة المشروع، إضافة إلى إعادة تشغيل خط سكة حديد من منجم أبو طرطور مروراً بقنا حتى سفاجا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة