اعلان

سلبية تحاليل كورونا للفريق الطبي الثالث بمستشفى العجمي بالإسكندرية

مستشفي العجمي النموذجي بالإسكندرية
مستشفي العجمي النموذجي بالإسكندرية

أجرى الفريق الطبي الثالث المكلف بالعمل داخل مستشفى العجمي النموذجي، غرب الإسكندرية، المخصص للحجر الصحي، التحاليل المعملية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والذي من المقرر انقضاء مدة عمله، اليوم السبت، داخل المستشفي، حيث تُجرى وزارة الصحة مسح طبى دورى على الفِرق الطبية التى تباشر عملها الطبى داخل مستشفيات الحجر الصحى، للتأكد من سلبية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأثبتت الفحوصات والتحاليل المعملية سلبية الفريق الطبي من الإصابة بالفيروس ومن المقرر مغادرته المستشفى اليوم بعد مرور ثالث 14 يوم عزل، ويتسلم فريق طبي جديد العمل داخل المستشفي في خدمة الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد والمشتبه فى إصابتها خلال فترة الحجر بعد إصابة مخالطيهم وغيرهم من المصريين والأجانب بكل جدية والتزام وحرفية شديدة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 55 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 701 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 980 حالة، من ضمنهم الـ 701 متعافيًا.

وأضاف "مجاهد"، أنه تم تسجيل 188 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مضيفًا أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 3032 حالة من ضمنهم 701 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و224 حالة وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو