اعلان

استقرار الأحوال الجوية.. الأرصاد تعلن حالة طقس غدًا الأحد

استقرار الأحوال الجوية
استقرار الأحوال الجوية
كتب : أهل مصر

أعلن مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار الأحوال الجوية خلال اليومين المقبلين.

وأشار المركز، إلى أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة في القاهرة غدًا الأحد 28 درجة مؤية، بينما تبلغ درجة الحرارة الصغرى 14، وفي الإسكندرية 15-23، وشرم الشيخ 19-29، وحلايب 20-28، وسوهاج 16-30.

ولفت المركز، إلى أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات بقيم تتراوح من 2 – 3 درجات، والطقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل الحرارة على القاهرة ومحافظات الوجه البحرى وشمال الصعيد.

ويميل الطقس للحرارة على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار ويكون من بارد لشديد البرودة خلال ساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح، ومن المتوقع ارتفاع آخر في درجات الحرارة بعد يوم الاثنين، ولكن لن نتحدث بشأنه الآن.

وتأتي الرياح معتدلة على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية، فيما تنشط أحياناً على مناطق من القاهرة ولكنه نشاط غير مؤثر على كافة الأنشطة والرؤية، كما أن الملاحة البحرية معتدلة على البحرين المتوسط والأحمر ومهيئين لعمليات الصيد والملاحة.

فيما تعد الشبورة المائية هي الظاهرة الأكثر تأثيرًا خلال هذه الفترة، وتتكون على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية ومداخل ومخارج القاهرة ومحافظات الوجه البحرى ومدن القناة، في الفترة بعد الفجر وتستمر حتى الساعة 9 أو 10 صباحا ويقل معها الرؤية الأفقية على الطرق، ولذلك يُنصح بالقيادة بهدوء أثناء تلك الفترة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً