اعلان

محافظ الإسكندرية يهنئ البابا تواضروس والشعب المصري بعيد القيامة

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

هنأ اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، والأقباط والشعب المصري بمناسبة عيد القيامة المجيد، داعياً الله تعالي أن يحفظ مصر ويرعي شعبها العظيم ويقيه وجميع شعوب العالم من كل مكروه وسوء، ويرفع البلاء والوباء ويخرجنا منه بصحة وسلام.

وأعرب محافظ الإسكندرية، فى رسالته، عن تهانيه لكافة أبناء الشعب المصري، لافتا إلى أن هناك العديد من الروابط والمشاعر الطيبة التي تجمع كافة أبناء الشعب المصري، مشيدًا بما تقوم به الكنائس في إرساء قيم التسامح والمحبة، مؤكدا أن وحدتنا الدائمة هي الأساس في تحقيق السلام والاستقرار والأمان والتقدم لوطننا العزيز مصر.

في سياق آخر، اتخذت محافظة الإسكندرية إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ومنع التجمعات خاصة خلال احتفالات "شم النسيم"، وذلك تماشيًا مع إجراءات الدولة الاحترازية الاستباقية لمنع تفشي الفيروس.

وأعلن اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أنه تنفيذًا لتعليمات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بشأن منع التجمعات علي شواطئ المدينة، فإن الإدارة قامت بإغلاق مداخل بوابات جميع الشواطئ وعددها 61 شاطئًا.

وأضاف "رشاد"، أنه تم التنسيق مع مجلس إدارة مدينة المعمورة لمنع الدخول نهائيًا إلا لقاطنيها مع التأكيد علي إغلاق الشاطئ، كما تم التنسيق مع وزارة السياحة لإغلاق بوابات قصر المنتزه، وإلزام كافة فنادق المحافظة سواء التابعة لوزارة السياحة أو التابعة للمحافظة بعدم استقبال رواد خلال تلك الفترة.

وتابع رئيس الإدارة، أنه تم أيضًا إلزام كافة القري السياحية الواقعة علي الساحل الشمالى وبنطاق محافظة الإسكندرية بإغلاق الشواطئ وحمامات السباحة ومنع إقامة أية حفلات أو مهرجانات أو تجمعات أو تسيير لأية رحلات بحرية خلال تلك الفترة، وكما تم إلزام كافة الفنادق والجمعيات المخصص لها مساحات شاطئية بمنع التواجد نهائيًا علي الشواطى وعدم إقامة أي تجمعات، وكذلك استمرار إغلاق الكافيهات والمقاهي والكافتريات بأنحاء المحافظة.

وأكد أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية ستقوم بالتعاون مع كافة أحياء المحافظة في تنفيذ خطة مرور مكثفة تستمر حتي مساء يوم الإثنين المقبل للتأكد من التزام الجميع بتلك التعليمات، متمنيًا من الجميع الالتزام بتنفيذ تلك الإجراءات وذلك وقاية للجميع من تفشي هذا الفيروس وحفاظًا علي الصحة العامة للمواطنين.

وأهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنين ضرورة الوعى بطبيعة المرحلة التى تحتم الالتزام التام بكافة التعليمات الواردة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الصحة المصرية حرصًا على صحة وسلامة وأمن وأمان المصريين من أجل العبور من تلك الأزمة بسلام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً