اعلان

عاجل| تنظيم الاتصالات: 87% زيادة في استهلاك الانترنت المنزلى بسبب كورونا

حسام الجمل رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
حسام الجمل رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقريرا يظهر ارتفاع مؤشرات استخدام خدمات الاتصالات وذلك في ظل الاجراءات الاحترازية وتطبيق حظر التجوال خلال شهر مارس وأبريل واستكمال العملية التعليمة لطلاب المدارس والجامعات بنظام التعلم عن بعد.

وأوضح التقرير الزيادة الكبيرة في استهلاك الانترنت وتطبيقاتها خلال فترة الحظر والتحميل الشديد على شبكات الاتصالات وزيادة ساعات الذروة نتيجة تطبيق حظر التجوال وبقاء المشتركين لفترات أطول في المنازل.

وتظهر مقارنة مؤشرات خدمات الاتصالات في الأسبوع الثاني من شهر ابريل بالأسبوع الثاني من شهر مارس ما يلي:

_ المكالمات الصوتية :

● زيادة في المكالمات الصوتية الدولية بنسبة 15%

● زيادة في المكالمات الصوتية المحلية بنسبة 3 %

_ الانترنت :

● زيادة في استهلاك الانترنت المنزلى بنسبة 87 %.

● زيادة في استهلاك الإنترنت للمحمول بنسبة 18 %.

- وقت الذروة :

تضاعف عدد ساعات وقت الذروة لاستخدام خدمات وتطبيقات الإنترنت لتصل إلى 15 ساعة يوميا من الساعة 12 ظهراً وحتى 3 صباحا خلال الأسبوع الثاني من أبريل مقارنه بعدد 7 ساعات فقط خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس.

يذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كانت قد أطلقت عدد من المبادرات لدعم منظومة التعلم عن بعد وذلك بالتنسيق بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركات الأربعة مقدمى خدمات الاتصالات بمصر وبالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي؛ حيث تم إضافة 20 % سعات تحميل شهرية باشتراكات الانترنت المنزلى للأفراد بالمجان بتكلفة 200 مليون جنيه.

كما تم توفير الإتاحة المجانية للمواقع الإلكترونية الخاصة بوزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وتوفير منصات رقمية مجانا لاستضافة المواد العلمية والمحاضرات لطلاب المدارس والجامعات، وذلك بالإضافة إلى تقديم عروض تحفيزية للمواطنين من خلال منح 30 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية للمواطنين عند الشحن باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً