اعلان

وزير الداخلية يتابع انتشار رجال الأمن لمنع التجمعات وتطبيق حظر التجوال خلال اختفالات شم النسيم

قوات الأمن
قوات الأمن

تابع وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، من داخل غرفة عمليات الوزارة، خطة الانتشار الأمني وتكثيف الدوريات بمحيط المتنزهات والحدائق والمولات والمراسي النيلية لمنع التجمعات بـ"شم النسيم" حفاظا على سلامة المواطنين وتطبيق حظر شم النسيم .

وبدأت قوات الشرطة، في اتخاذ أماكنها بمحيط المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ والمراسي النيلية على كافة أنحاء الجمهورية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بمنع التجمعات احتفالا بعيد شم النسيم تجنبا لنقل العدوى وزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وانتشرت قوات التدخل السريع وسيارات الشرطة الحديثة والمجموعات القتالية داخل مناطق التجمعات وعلى القرب من بوابات المتنزهات وبمحيط مناطق الملاهي والالعاب والمناطق الأثرية و مداخل القرى السياحية وحمامات السباحة تحسبا لتواجد أية تجمعات تنوي إقامة مظاهر إحتفالية بأجواء شم النسيم .

كما انظلقت الدوريات الأمنية تجوب الميادين الكبرى لتطبيق حظر شم النسيم والشوارع الرئيسية بالمدن والمحافظات لرصد المخالفين وضبط العناصر المثيرة للشغب التي تعمل على اختراق القوانين .

وصاحبت عناصر الشرطة النسائية قوات الأمن بمناطق التأمين للتدخل في حالات فض أية تجمعات تظهر لفتايات خاصة على متن المراكب النيلة وكورنيش النيل وضبط المتحرشين .

وتقوم شرطة المسطحات المائية بجولات أمنية على طول مجرى نهر النيل من القاهرة حتى أسوان للتأكد من إلتزام العائمات والفنادق العائمة والمراكب النيلية من الإلتزام بقرار الغلق الكامل اليوم وعدم استقبال رواد او محتفلين .

ويقوم مديرو الأمن بالمحافظات بالمرور الميداني على القوات المنتشرةعلى الأماكن الهامة والحيوية والمنشئات الشرطية وكذلك مستشفيات الحجر والحميات الحكومية لمتابعة تأمينها على أكمل وجه جنبا إلى جنب مع تنفيذ قرار الغلق الكامل اليوم تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

نشرت وزارة الداخلية قواتها على الأكمنة والمرتكزات بين المحافظات والمدن الساحلية لتطبيق قرارات غلق الطرق يوم "شم النسيم " تطبيقا للإجراءات الإحترازية ومنع السفر والتنقل لعدم الإختلاط ونقل العدوة وزيادة أعداد الإصابات

وذكرت مصادر أمنية بالإدارة العامة للمرور أنه تم غلق جميع الطرق التي نوهت عنها وزارة الداخلية أمس وصباح اليوم وضاعفت الإدارة الأكمنة الثابتة والمتحركة على تلك الطرق، لضبط المخالفين تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية بالتعامل بكل حسم وحزم مع محاولات التسلل عبرها

وكانت وزارة الداخلية قد استنفرت قواتها بكافة القطاعات استعداد لتطبيق قرار الغلق الكامل ، اليوم، تزامنا بإحتفال يوم "شم النسيم" لمنع التجمعات خشية تفشي إصابات فيروس كورونا المستجد .

وكشفت مصادرأمنية رفيعة المستوى بأن اقصى درجات الجاهزية توجد عليها رجال الشرطة على مستوى مديريات الأمن تنفيذا لتوجيها وزير الداخلية اللواء محمود توفيق لتطبيق قرار الغلق الكامل وفقا ما اقرته الحكومة لكافة المحال والمراكز التجارية والحدائق والمتنزهات والشواطئ والعمل منع أيه تجمعات او مظاهر إحتفالية وفضها بالقوة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وكشفت المصادر أيضا عن متابعة وزير الداخلية لتنفيذ قرار الغلق من داخل غرفة عمليات الوزارة مع مساعديه بالمديريات على كافة أنحاء الجمهورية ، لتلقي التوجيهات على مدار اللحظة وفق مستجدات الأمور ، ولإطلاع الوزير بالصوت والصورة عبر شاشات الفيديو كونفرانس بحركة الشوارع واتخاذ القوات الأمنية لأماكنها بمحيط الميادين الكبرى والشوارع الرئيسية ودور المسارح والسينما وبالأكمنة على مداخل المدن الساحلية

وتابعت المصادر أن حالة استنفار قصوى تشهدها كافة قطاعات الوزارة بدءا من قطاع الأمن المركزي والأمن العام وفرق التدخل السريع ووقوات مكافحة الإرهاب والقوات الخاصة لتكون رهن الإشارة والدفع منها بأعداد مضاعفة بمحيط أماكن التجمعات المحتمل تواجد أعداد من المختفلون بها وللتدخل في المواقف الطارئة

واردفت المصادر أن إجراءات مشددة وجه به وزير الداخلية لقيادات الأمن بالمدن الساحلية بالتواجد الميداني بأنفسهم على رأس قوات الأكمنة لمراقبة حركة المسافرين بين المحافظات وخاصة من يتخذون وجهات الشواطئ والقرى السياحية وتوقيع الغرامات عليهم وإعادة توجيه خط سيرهم بالرجوع وعدم النفاذ من بوابات المحافظات .

ذكرت المصادرأيضا أن شبكة متطورة من كاميرات المراقبة والرادارات على مستوى الطرق الفرعية والمدقات الجبلية والصحراوية بين المحافظات تمت مراجعتها والتأكد من عملها بكفاءة عالية لرصد أي محاولة لإختراق غلق الطرق وإتخاذها كطرق تمويهية بعيد عن أعين الأكمنة الأمنية الرئيسية للتأكد من ضبط اي حالة تسلل عبرها وصولا إلى المدن والقرى الساحلية منعا للإختلاط ونقل العدوة وإرتفاع نسب الإصابات بالفيروس.

وأضافت المصادر أن كافة المخالفين لتطبيق قرار الغلق الكامل يوم غد الإثنين ستحرر لهم المحاضر الرسمية وتحول إلى نيابة أمن الدولة ومنها إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ وهي من ستتولي محاكمة المتهمين فيما نسب إليهم من مخالفات .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً