اعلان

ضبط مهندس وصاحب شركة لاستيلائهما على 4 ملايين جنيه ونصف من مواطنين الغربية

قوات الأمن
قوات الأمن

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاشتراك مع آخر بالإستيلاء على قرابة 4,5 مليون جنيه من بعض المواطنين بمحافظة االغربية بزعم توظيفها لهم فى مجال التجارة والمقاولات.

بدأت الواقعة، عندما تبلغ فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا من عشرة أشخاص مقيمين بمحافظة الغربية، بقيام أحد الأشخاص بالإشتراك مع آخر بتلقى مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها وإستثمارها لهم بالمخالفة للقانون .

وتبين بعد تكثيف التحريات وجمع المعلومات صحة البلاغ، وقيام شخصين مهندس زراعى، وصاحب شركة استيراد وتصدير - مقيمان بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بالغربية بممارستهما نشاطًا إجراميًا واسع النطاق فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها وإستثمارها لهم فى مجال التجارة والمقاولات، والحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغت إجماليها (4,425,000 - أربعة ملايين وأربعمائة وخمسة وعشرون ألف جنيه) مقابل حصولهم على أرباح شهرية ، إلا أنهما توقفا عن السداد ورفضا رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقـانون.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبط الأول "المهندس الزراعى" وبمواجهته أقر بإرتكابه للواقعة على النحو المشار إليه بالإشتراك مع الثانى جارى ضبطه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة جرائم توظيف الأموال والنصب والاحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بالمخالفة للقانون

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً