اعلان

إقبال ضعيف على ياميش رمضان بسبب كورونا.. تعرف على أسعارها بأسواق قنا (فيديو وصور)

أسعار وإقبال ياميش رمضان بقنا
أسعار وإقبال ياميش رمضان بقنا

تغيرت الأجواء التي تسبق شهر رمضان في أسواق محافظة قنا في زمن الكورونا، عن الأعوام السابقة، من زحام المواطنين بالشوارع لشراء مستلزمات وياميش رمضان، وأغانيه بكافة المحلات المنفتحة ليلًا نهارًا، والزينة والفوانيس مجملة كافة شوارعها، ولكن هذا العام تغير كل شئ بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

إقبال ضعيف على ياميش رمضان في قنا

رصدت "أهل مصر" أجواء الإقبال على ياميش رمضان في مختلف أسواق قنا، وكان ضعيفًا جدًا بل ومعظم المحلات مُغلقة ولم تمارس عملها قبل قدوم شهر رمضان كما كان يحدث في الأعوام السابقة، إلى جانب هناك بعض البائعين لم تنقطع عن بيع ياميش رمضان لاقتناعهم الشديد بأنها عادة موروثة من آبائهم واعتادو عليها سنويًا.

أسعار ياميش رمضان في قنا

قال مصطفى عبيد، صاحب محل المصطفى للعطارة، في منطقة البنزيون في مدينة قنا، وأحد البائعين المستمرين في عادتهم ببيع ياميش رمضان سنويًا، أن الوباء لم يجعلهم يهجرو مهنتهم الوارثها عن والده، ولكن الإقبال عليها ضعيف بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ياميش رمضان بقنا

وأضاف مصطفى أنه كان يبدأ في بيع ياميش رمضان الأعوام السابقةقبل قدامه ب 20 يومًا ولكن هذا العام بدأ منذ أيام ورغم ذلك الإقبال ضعيف، نتيجة للفزع الذي أصاب المواطنين بسبب فيروس كورونا المستجد.

إقبال ضعيف على ياميش رمضان بقنا

وأوضح أن أسعار ياميش رمضان المكونة من " المكسرات كالبندق والفستق واللوز وعين الجمل، وجوز الهند، وكذلك الفاكهة المجففة كالتين والعنب، وأيضا منتجات مصنعة كقمر الدين" لم ترتفع عن العام السابق سوى الأنواع التي يتم استيرادها من الدول الأخرى مثل "جوز الهند" حيث كان سعره 40 جنيهًا أصبح هذا العام ب 70 جنيه ولم يتوفر كثيرًا.

ياميش رمضان بقنا

كما ذكر المصطفى للعطارة أسعار ياميش رمضان هذا العام حيث "بلغ سعر كيلو التين 60 جنيهًا، والتين السورى من 100 لـ130 جنيهًا للكيلوجرام، وسعر القراصيا تبدأ من 60 لـ80 جنيهًا، جوز الهند 60 ل 70 جنيهًا للكيلو، والتمر هندى من 30 جنيهًا لـ اللفة، والبلح المعلب يبدأ من 15 جنيهًا للعلبة.

وبلغت أسعار المكسرات بالقشر "بندق ولوز وعين جمل" بـ100 جنيه للكيلو، والمكسرات المقشرة 250 جنيهًا للكيلو، وقمر الدين من 8 لـ 10 جنيهات لـ اللفة، قمر الدين السورى من 25 لـ35 جنيهًا للفة، كيلو السودانى مكسرات من 24 جنيهًا لـ30 جنيهًا.

وبلغ سعر الكاجو 275 جنيهًا، الزبيب المصرى من 30 لـ35 جنيهًا للكيلو جرام، الزبيب المستورد بـ 70 و80، و90 جنيهًا للكيلو جرام، المشمشية من70 حتى 110 جنيهات للكيلو جرام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً